تريند 🔥

🤖 AI

الشرطة البريطانية تتحفظ على صاعق كهربائي على شكل هاتف iPhone في يد طفل!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

في خبرٍ هز المجتمع البريطاني، قامت شرطة ساتون كولدفيلد بالتحفظ على صبيٍ كان يحمل جهاز صاعق كهربائي على شكل هاتف iPhone، ذلك لأن حمل هذا الجهاز يعتبر جريمة في المملكة المتحدة.

قامت الشرطة البريطانية باعتقال صبي كان يحمل صاعق كهربائي مصمم على شكل هاتف آيفون.

الصاعق الكهربائي قادر على إطلاق شحنة كهربائية تصل إلى 650 ألف فولت ويمكن شراؤه بسهولة في الولايات المتحدة.

حيازة صاعق كهربائي غير قانوني في المملكة المتحدة ويمكن أن يؤدي إلى حكم بالسجن لمدة تصل إلى 10 سنوات.


تم اكتشاف الجهاز خلال عملية اعتقال في منطقة ساتون كولدفيلد، فبالرغم من أن الشكل الخارجي للصاعق يشبه هاتف iPhone ، إلا أن زرًا موجودًا على الجهاز كشف أنه بالفعل صاعق كهربائي.

وقد علق المستشار ريتشارد باركين على الحادثة، مؤكدًا أن حمل صاعق كهربائي غير قاتل يُعتبر جريمة في المملكة المتحدة، ويمكن أن يحمل عقوبة السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات.

وعلى الرغم من أن قدرة الصاعق الكهربائي على إيصال صعقة بقوة 650 ألف فولت، فقد لفت الخبراء الانتباه إلى أنها تعتبر تكتيك تسويقي فقط لا غير، ففعالية الصاعق تعتمد على قدرته على توفير تيار قوي ومستمر، بدلاً من مجرد ارتفاع الجهد الكهربي.

ذو صلة

ومن الجدير بالذكر أن الصواعق الكهربائية الغير قاتلة تباع بأشكال مختلفة، مثل مفاتيح السيارات والمصابيح اليدوية، لكي لا تبدو ظاهرة كسلاح. وعادة ما تُباع الصواعق كأداة للأفراد الذين يخشون من الاعتداء عليهم من قبل لصوص أو مجرمين في الشوارع.

ويُذكر أيضًا أن إلقاء القبض على الصبي الذي بحوزته الصاعق الكهربائي على شكل iPhone يسلط الضوء على مخاطر استيراد أسلحة غير قانونية إلى المملكة المتحدة، فالحادث بمثابة تذكير بأن حيازة الصاعق الكهربائي غير المميت هي جريمة جنائية في البلاد ويمكن أن تؤدي إلى عقوبة سجن كبيرة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة