تريند 🔥

🤖 AI

العثور على مجموعة من المخلوقات الغريبة في قاع المحيط في أستراليا!

العثور على مجموعة من المخلوقات الغريبة في قاع المحيط في أستراليا!
أحمد سعيد
أحمد سعيد

3 د

في طريقهم إلى أراضي المنتزهات البحرية الجديدة التي ستحمي 740 ألف كيلومتر مربع (حوالي 285 ألف ميل مربع) من المحيط حول كوكوس كيلينغ وجزر الكريسماس، لاحظ الباحثون مجموعة رائعة من الأسماك المجنحة التي ألقت نفسها في الهواء.

أوضح عالم الأحياء السمكية في معهد أبحاث المتحف الأسترالي Yi-Kai Tea في تدوينة حول الرحلة أن هذه الحيوانات معرضة لخطر التقاطها من قبل الطيور البحرية الجائعة للهروب من الأسماك الكبيرة.

تم اكتشاف هذه الأسماك المجنحة خلال التحقيقات في متنزهين بحريين جديدين يقعان على بعد 2500 كيلومتر (حوالي 1500 ميل) قبالة الساحل الغربي لأستراليا بمثابة حلم تحقق للباحثين.

حتى قبل أن تغادر البعثة في 30 سبتمبر 2022، توقع تيم أوهارا، كبير أمناء متاحف فيكتوريا (MV) للافقاريات البحرية، اكتشافًا أو اثنين.

وقال أوهارا "نعلم أن المنطقة مغطاة بجبال بحرية ضخمة تشكلت خلال عصر الديناصورات ونعلم أن المنطقة تقع عند مفترق طرق حرج بين المحيطين الهادئ والهندي، نحن متحمسون حقًا لإمكانية اكتشاف أنواع جديدة، وربما حتى فروع جديدة لشجرة الحياة، والتي ظلت حتى الآن مخفية تحت الأمواج في هذه المنطقة غير المستكشفة".

باستخدام السونار، قامت فرق البحث على متن سفينة الأبحاث (RV) برسم خريطة لقاع البحر على مدى 35 يومًا من الاستكشاف في رحلتها التي تبلغ 13000 كيلومتر، واكتشاف الجبال البحرية القديمة والأقماع البركانية والوديان والتلال. تشكلت البراكين المنقرضة منذ 140 إلى 50 مليون سنة.

وكشف السونار أن جزر كوكوس كيلينج هي قمم مزدوجة لجبل بحري ضخم يرتفع حوالي 5000 متر من قاع البحر. كما تم تحديد قمة ثالثة مغمورة، على عمق 350 مترًا تحت مستوى سطح البحر.

فيديو يوتيوب

أبلغ الطاقم عن جمع كنز كبير من الأنواع بعد أخذ عينات من الموائل بشباك الجر الصغيرة من 60 مترًا إلى عمق 5500 متر تحت السطح.

يقدر أوهارا أن ما يصل إلى ثلث هذه الأنواع قد تكون جديدة على العلم. يتضمن ذلك نوعًا جديدًا محتملًا من ثعبان البحر العمياء، بجلد شفاف ولزج.


ثم هناك سمكة الخفاش الرائعة في أعماق البحار، والتي تبدو وكأنها قطعة من الرافيولي ذات الأطراف المطبوخة جيدًا مع تعبير "من فضلك أحبني" على وجهها الصغير. يشق هذا المخلوق الصغير الغريب طريقه على طول قاع البحر على أرجل زعنفة صغيرة وقصيرة ذات أقدام كبيرة.


تم اصطياد سمكة أخرى راسية على الأرض بزعانف طوالة ممدودة بشكل غريب، والتي يمكن أن تحوم بسهولة فوق قاع البحر، في انتظار الانقضاض على فريسة مطمئنة أدناه.

واكتشفت الفرق أيضًا سلطعونًا ناسكًا يستخدم قوقعته المرجانية المستعمرة في أعماق البحار. تميل هذه الشعاب المرجانية الناعمة إلى دمج الرمل أو أجزاء أخرى من المواد التي تتواجد حولها لتوفر لنفسها بعض الهياكل - بما في ذلك السرطانات على ما يبدو.

ذو صلة

بمجرد عودة السفينة إلى البر الرئيسي، سيتم دراسة الكائنات التي تم أخذ عينات منها من قبل علماء التصنيف المتخصصين في مجموعات الحيوانات المختلفة لتأكيد هويتهم أو وصف أنواع جديدة، باستخدام الحمض النووي المستخرج من الحيوانات كمصدر حيوي للمعلومات.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة