تريند 🔥

🤖 AI

العلماء يقولون بأن الآتي أعظم وما نحن فيه هو الهدوء قبل العاصفة… الله يستر!

آية حسني
آية حسني

2 د

تحذيرات شديدة اللهجة يوجهها العلماء، فهناك سبب لتوقع المزيد من كوارث الطقس المتطرفة والخطيرة عام 2022، فبعد عام أثرت فيه الأحداث المناخية القاسية من موجة الحرارة شمال غرب المحيط الهادئ إلى موجة البرودة في تكساس والفيضانات في أوربا بشكل سلبي على الجميع.

يرى بعض العلماء الذين يدرسون الظواهر المناخية المتطرفة اتجاهًا مقلقًا: يبدو أن التطرف يفوق توقعاتهم. لا يزال البشر حول العالم يحرقون أطنانًا من الوقود الأحفوري - من المحتمل أن يضيفوا 36.4 مليار طن من ثاني أكسيد الكربون إلى الغلاف الجوي. يصل ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي إلى ذروته السنوية في مايو. في العام الماضي ، وقد سجلت محطة مراقبة ثاني أكسيد الكربون في هاواي أعلى مستوى أسبوعيًا على الإطلاق بلغ 418 جزءًا في المليون (جزء في المليون) في عام 2021.

السؤال الآن ليس ما إذا كنا سنتغلب  أم لا - سنفعل ذلك بالتأكيد - ولكن ما إذا كنا نرى علامات على تباطؤ الانبعاثات؟ وهذا يعني زيادة أقل من 2.4 جزء في المليون، وبالتالي البقاء أقل من 421 جزء في المليون وفق الخطة التي يستهدفها العالم.

يقول كاي كورنهوبر ، عالم المناخ في جامعة كولومبيا لموق أكسيوس: "يبدو أن الجميع يقلل من شأن تلك الحالات المتطرفة، ولا سيما أن معظم السيناريوهات من الصعب حقًا التنبؤ بها وأيضًا التحضير لها".

ذو صلة

وأضاف قائلًا: وهذا نوع من القضايا الرئيسية في المناقشات العلمية الجارية الآن".

أحد الأشياء المثيرة للاهتمام حول الكوارث هو أن لدينا بعض معرفة عن مدى سوءها. لكن لا يمكننا التحكم بشكل مباشر في الطقس، لدينا بعض الرأي في اتجاهات المناخ. بمجرد أن نتوقف عن ضخ ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي، سيتباطأ معدل تغير المناخ وسنكون أكثر قدرة على التكيف مع الوضع الطبيعي الجديد.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة