تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

السلطات المصرية تلقي القبض على مدير موقع MYCIMA لأنه يعرض المحتوى المدفوع مجانًا، وتوقف الموقع عن العمل

أراجيك
أراجيك

1 د

تبذل شركات إنتاج الأفلام والمسلسلات جهدًا كبيرًا كي تعرض محتوى حصري وجديد للجمهور، وتصرف ملايين الدولارات على الإنتاج والتوزيع والتسويق، لكن العديد من مواقع الويب غير الشرعية تقوم بتحميل هذه الأفلام والمسلسلات وتعرضها مجانًا للجمهور مما يسبب في خسائر كبيرة.

معظم مواقع الويب التي تعرض هذا المحتوى غير الشرعي توجد في بلدان لا تحمي حقوق الملكية الفكرية، وفي بلداننا العربية، هناك المئات من هذه المواقع، ولا تتخذ السلطات أي شيء لإيقافها ومنعها من نشر المحتوى الغير شرعي.

لكن يبدو أن ذلك بدأ يتغير، حيث تسعى الكثير من الدول إلى تغيير القوانين الخاصة بحماية الملكية الفكرية والإبداع، وأخر الإجراءات التي تم اتخاذها في مصر، حيث ألقت الشرطة المصرية القبض على مدير موقع MYCIMA الشهير، وقد لاحظ زوار الموقع توقفه عن العمل وعدم وجود أي محتوى فيه.

ذو صلة

لا نعرف ما إذا كانت هذه الحادثة هي بداية لإيقاف مثل هذه المواقع عن العمل أم أنها مجرد حالة فردية، ففي مصر هناك الكثير من المواقع التي تعرض المحتوى المسروق بشكلٍ غير شرعي.

ستساهم مثل هذه الإجراءات في منع انتهاك حقوق ملكية شركات الإنتاج مما ينعكس بشكل إيجابي على الأرباح ويحسن من المحتوى المقدم للجمهور، ويضمن حقوق العاملين في هذا المجال.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة