تريند 🔥

🤖 AI

القلق من الرياضيات يهدد الحياة المهنية.. المفاجأة أن الرياضيات أمر نستطيع تعلمه بأي عمر

ليلاس الماضي
ليلاس الماضي

3 د

قلق الرياضيات يؤثر سلباً على البريطانيين ويؤثر على حياتهم المهنية والصحة العقلية.

أكثر من نصف البريطانيين يشعرون بالندم على عدم استمرار تعليمهم في الرياضيات.

الرّياضيات هي مهارة يمكن تحسينها في أيّ عمر


يشعر أكثر من نصف البريطانيين بالنّدم على عدم استمرار تعليمهم في الرّياضيات، حيث يعاني واحد من بين كل خمسة أشخاص من الشّعور بالغثيان الجسدي عندما يواجهون الأرقام، وفقاً لدراسة أجرتها شركة KPMG UK والجمعيّة الوطنيّة للرقمنة.

تسلّط الدراسة، التي تمّ نشرها بالتزامن مع اليوم الوطني للرقمنة، الضّوء على أهمّية مهارات الرّقمنة في الحياة اليوميّة وتأثير قلق الرّياضيات على اختيارات الحياة المهنيّة والصحّة العقليّة. وتشير النّتائج إلى الحاجة لزيادة الجهود بهدف تحسين مهارات الرّقمنة ودعم الأفراد الذين يعانون من صعوبات في الرّياضيات.

تكشف الدّراسة، التي أجريت على عيّنة من 3000 بالغ في بريطانيا، أنّ 52% من البريطانيّين قاطعوا الرّياضيات عند أول فرصة خلال سنوات دراستهم. ومع ذلك، يدرك ثلثي المشاركين مع تقدّمهم في السّن أهميّة مهارات الرّقمنة في حياتهم اليومية. وعلى الرّغم من هذا الإدراك، يتجنّب 29% منهم الأرقام والبيانات بنشاط، ويعاني 20% حتّى من أعراض جسديّة للغثيان عند التّعامل مع الأرقام.

وتظهر التّحليلات الإضافيّة أنّ قلق الرّياضيات أثّر على اختيارات الحياة المهنيّة والأجور لواحد من بين كل خمسة أشخاص. واعترف 35% منهم بأنهم يتجنّبون الوظائف التي تتطلّب الكفاءة الرّقمية. ويترتّب على نقص الثّقة في مهارات الرقمنة أيضاً أزمة تكاليف المعيشة، حيث يشعر 32% من المشاركين بزيادة الضّغوط عليهم لتحسين مهارات الرقمنة بسبب التّحديات الماليّة. وعلاوة على ذلك، أفادت نفس النّسبة من الأفراد الذين يفتقرون للثقة في مهارات الرّقمنة بأنّها تؤثّر سلباً على صحّتهم العقليّة.

أبرزت بينا ميتا، رئيسة KPMG في المملكة المتّحدة، أنّ مهارات الرّقمنة ضروريّة لإدارة الأمور الماليّة وتجنّب الديون والبطالة والاحتيال. وشدّدت على أنّ الرّياضيات هي مهارة يمكن تحسينها في أيّ عمر، ودعت إلى بذل جهود مشتركة من الأفراد والشركات وصناع السّياسات وقادة التعليم لتعزيز التعليم في مجال الرقمنة وتعزيزه.

يهدف اليوم الوطني للرقمنة، الذي يدخل عامه السّادس، إلى إلهام الثّقة والمهارة في التّعامل مع الأرقام. تنظّم الحملة، التي تقوم بها الجمعية الوطنية للرقمنة، دعوة للجميع لتطوير مهارات الرقمنة للنمو الشخصي والمهني. أسفرت الشراكة بين شركة KPMG UK والجمعية الوطنية للرقمنة أيضاً عن إنشاء اختبار رياضيّات لتقييم ثقة الأفراد في التّعامل مع التّحدّيات الرّياضية اليوميّة.

ذو صلة

وتوضّح نتائج الدراسة انتشار قلق الرّياضيات بين البريطانيّين وتأثيره الضّار على الحياة المهنية والعافية. ومن خلال الاعتراف بأنّ تجربة سيّئة في الرّياضيّات خلال سنوات المدرسة تسهم في الثّقة والتّحصيل المنخفض، تؤكّد الجمعيّة الوطنيّة للرقمنة على ضرورة اتّباع نهج شامل لتعليم الرقمنة، بدءاً من السّنوات الأولى وحتّى البلوغ.

ورغم أن الدراسة جرت على البريطانيين، لكن بالإمكان تعميمها بشكل أو بآخر على كثير من البلدان الأخرى، فكثير من البشر يشعرون بصعوبات لدى تعلم الرياضيات، وفي المستقبل يندمون على أنهم لم يطوروا مهاراتهم بها، لكونها تدخل في كافة تفاصيل الحياة، ويعتبر دارسوها أو الملمون بها من أوفر الأشخاص حظاً بإيجاد فرص عمل برواتب جيدة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة