تريند 🔥

🤖 AI

الكرملين يحظر استخدام أجهزة iPhone بالجهات الحكومية بسبب قلقه من ثغرات الأمان!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أصدرت الحكومة الروسية حظراً على استخدام أجهزة iPhone من قبل موظفيها، مشيرةً إلى مخاوفها بشأن ثغرات الأمان في تلك الأجهزة.

الكرملين يمنع استخدام الآيفون من قبل موظفيه الحكوميين.

يأتي الحظر بناءً على مخاوف الكرملين من ثغرات الأمان.

أوصى الكرملين الموظفين بالتحول إلى الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد أو أي نظام تشغيل محمول صيني، أو نظام التشغيل الروسي.


وقد عقد سيرجي كيريينكو، نائب رئيس الأركان الأول للمكتب الرئاسي، اجتماعاً في بداية شهر مارس مع المسؤولين الحكوميين بشأن الانتخابات الرئاسية لعام 2024. وخلال الاجتماع، أعلن كيريينكو أن أجهزة iPhone قد حظرت وأن الموظفين لديهم حتى الأول من أبريل للتخلص منها بأي طريقة يرونها مناسبة.

يأتي الحظر بناءً على مخاوف الكرملين من أن أجهزة آبل تشكل خطراً أكبر للاختراق والتجسس من قبل الخبراء الغربيين مقارنة بالهواتف الذكية الأخرى.

وأوصى الكرملين الموظفين بالتحول إلى الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد أو أي نظام تشغيل محمول صيني، أو نظام التشغيل الروسي القائم على نظام لينكس المسمى بـ "أورورا". ولم تحدد الحكومة الهواتف التي سيتم توفيرها كبديل عن الآيفون.

ذو صلة

ومن الجدير بالذكر أن آبل أوقفت جميع المبيعات الإلكترونية في روسيا في مارس من العام الماضي، لذلك من المحتمل أن تكون هواتف iPhone المستعملة مطلوبة بشدة. لم يتم إطلاق 14 iPhone رسميًا في روسيا، ولكن تم فتح طلبات مسبقة للهاتف الذكي في البلاد العام الماضي. ومن جهة أخرى لا يمكن لمستخدمي Android في روسيا الوصول إلى متجر Google Play، ولكن هناك بديل يسمى NashStore.

ويُذكر أيضًا أنه من المحتمل أن يؤثر الحظر المفروض على أجهزة iPhone على عدد كبير من موظفي الحكومة الروسية، وقد يضطر الكثير منهم إلى التحول إلى أجهزة جديدة في الأسابيع المقبلة، وتعد هذه الخطوة هي جزء من اتجاه أوسع للحكومات والشركات في جميع أنحاء العالم لاتخاذ خطوات لتأمين بياناتها وشبكاتها ضد التهديدات السيبرانية المحتملة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة