تريند 🔥

🤖 AI

اللغز الذي حير الجميع.. لقطات جديدة تظهر حالة تدهور سفينة التيتانيك وسفينة جارة تعج بالحياة!

داليا عبد الكريم
داليا عبد الكريم

2 د

عاد الاهتمام بقضية السفينة الشهيرة الغارقة تايتانيك مجدداً، مع ظهور لقطات جديدة للسفينة، تظهر لحظة تدهورها، عقب رؤية الجبل الجليدي لأول مرة.

وتعرض تلك اللقطات في فيلم وثائقي جديد عن السفينة، مدته 20 دقيقة، وهو بعنوان " Titan - A Viewport to Titanic "، حيث يمكن من خلاله رؤية الصاري الرئيسي، وأرباع القبطان المدمرة التي ترسو في قاع المحيط اليوم، بينما تغطيها المعادن والأحياء البحرية.

وتم تصوير الفيلم بين عامي 2021 و2022، ويظهر الانهيار الشديد في السفينة، وكيف تدهور الصاري الرئيسي فيها، بما فيه المدخل إلى موقع عش الغراب، حيث اكتشف فريدريك فليت الجبل الجليدي الضخم لأول مرة، والذي أدى ارتطام السفينة به إلى غرقها ووفاة الآلاف من البشر على متنها، في كارثة وصفت بأنها من أسوأ الكوارث الإنسانية.

فيديو يوتيوب

يقول الغواص المخضرم ومستكشف البحار، روري غولدن، في ظهوره بالفيلم الوثائقي، أن الجرس كان معلقاً فوق المدخل مباشرة على الخطاف، وأضاف أنه يمنح وقفة للتفكير في الأشخاص الذين دخلوا قوارب النجاة، وبماذا كانوا يفكرون تلك اللحظة.

وغرقت سفينة التيتانيك خلال رحلتها الأولى شهر نيسان أبريل من عام 1912، وهو ما أدى لمقتل أكثر من 1500 شخص على الأقل.

بقي موقع غرق السفينة لغزاً كبيراً طيلة القرن العشرين تقريباً، حتى تم اكتشافها عام 1985 على عمق 12500 قدم تقريباً، جنوب شرق نيوفاوندلاند.

سرعان ما تمكن الغواصون من حلّ لغز محير جديد، العام الماضي، في موقع حطام السفينة، بعد أن حير الجميع لسنوات طويلة.


حيث اكتشف السونار جسماً غامضاً يظهر بالقرب من حطام السفينة، وبقي الفريق المكلف بكشف اللغز لسنوات طويلة، يتسائل عن تلك النقطة الضوئية المكتشفة، وما إن كانت حطام سفينة، أو ميزة جيولوجية.

في 25 أكتوبر الماضي، حصل رئيس الفريق، نار جوليه، على فرصة للحصول على إجابة، وذلك عبر الغوص مباشرة نحو الجسم الغامض، وكانت المفاجأة أن الجسم الغامض عبارة عن شعب بركانية.


ومنذ لحظة الاكتشاف، وصفت النقطة المضيئة الغامضة، بأنها جارة التيتانيك، وتتألف من شعاب مرجانية طبيعية سحيقة في أعماق البحار، التي تتميز بتنوع بيولوجي استثنائي على ارتفاع نحو 2900 متر.

ذو صلة

يقول نارجوليه، أنهم لم يكونوا يعرفون ما الذي يستكشفونه على السونار، لقد كان غامضاً للغاية، واعتقدوا أنه يمكن أن يكون عبارة عن حطام لسفينة أخرى.

ويختم حديثه قائلاً، إنه كان من الرائع استكشاف تلك المنطقة، والعثور على ما وصفه بأنه تكوين بركاني رائع يعج بالكثير من الحياة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة