تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

المحامي الروبوت DoNotPay يواجه دعوى قضائية بسبب ممارسة المحاماة بدون ترخيص

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

تواجه شركة "DoNotPay" المقدمة للخدمات القانونية بالذكاء الاصطناعي، والتي تصف نفسها بأنها "أول محامي روبوت في العالم"، دعوى قضائية تم رفعها من قبل مكتب المحاماة في شيكاغو "Edelson"، حيث يتهم المكتب  DoNotPay بسوء ممارسة القانون وممارسة المحاماة دون ترخيص لمزاولة المهنة.

شركة "DoNotPay" المتخصصة في خدمات القانون بالذكاء الاصطناعي تواجه دعوى قضائية جماعية تتهمها بعدم وجود ترخيص لمزاولة المهنة.

الدعوى المقدمة من مكتب "Edelson" القانوني بولاية شيكاغو تم تقديمها بالنيابة عن أحد العملاء الذي استخدم خدمات "DoNotPay" وزعم أن النتائج كانت غير مرضية.

"DoNotPay" نفت الادعاءات الموجهة ضدها وأكدت التزامها بالدفاع عن نفسها.


تواجه DoNotPay دعوى قضائية رفعتها شركة Edelson القانونية ومقرها شيكاغو في 3 مارس ونشرت يوم الخميس على الموقع الإلكتروني للمحكمة العليا لولاية كاليفورنيا لمقاطعة سان فرانسيسكو.

وقد تم رفع الدعوى نيابة عن جوناثان فريدان، الذي قال إنه استخدم DoNotPay لصياغة وثائق قانونية مختلفة بما في ذلك خطابات الطلب، وشكوى التمييز الوظيفي. وفقًا للشكوى، اعتقد فريدان أنه اشترى مستندات قانونية من محامٍ مختص بتقديمها، لكنه حصل على خدمة دون المستوى.

تزعم الشكوى أن "DoNotPay" ليست شركة مرخصة لممارسة القانون، ولا تملك درجة قانونية، ولا يتم مراقبتها من قبل أي محام، ومن جهته نفى الرئيس التنفيذي لشركة "DoNotPay"، جوشوا براودر، الادعاءات، مؤكدًا أن الدعوى القضائية لا أساس لها.

وأوضح براودر الهدف من المحامي الروبوت "DoNotPay"، فقال: "دائمًا، الأشخاص الوحيدون الذين يفوزون هم المحامون. لذلك أردت أن أفعل شيئًا حيال ذلك، من خلال بناء محامي الروبوت DoNotPay لتمكين المستهلكين من تولي الشركات بمفردهم".

ذو صلة

ويُذكر أن DoNotPay جذبت الانتباه في وقت سابق من هذا العام بعد أن قالت براودر إنها تخطط لاستخدام برنامج الدردشة الآلي الخاص بالذكاء الاصطناعي لتقديم المشورة إلى المدعى عليه. تم تأجيل هذه الخطة بعد أن قال براودر إنه تلقى تهديدات من نقابة المحامين ويخشى عقوبة السجن .

ومن الجدير بالذكر أن DoNotPay تدعي أنها تستخدم الذكاء الاصطناعي لمساعدة العملاء على التعامل مع مجموعة من الخدمات القانونية دون الحاجة إلى توكيل محام، وقد تم تأسيس تطبيق DoNotPay في عام 2015، ويعم أنه يمكن أن يساعد العملاء في محاربة الشركات، والتغلب على البيروقراطية، والعثور على الأموال المخفية، ومقاضاة أي شخص.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة