تريند 🔥

🤖 AI

المخاطر والأمل: رحلة عالمة الرياضيات هانا فراي في مواجهة السرطان

محمد نصار
محمد نصار

2 د

تشارك عالمة الرياضيات هانا فراي تجربتها الشخصية مع سرطان عنق الرحم، وتسلط الضوء على الصراع مع تقييم المخاطر في قرارات العلاج.

تشير إلى الأبحاث التي توضح أن التدخلات الطبية العنيفة قد لا تحسن دائمًا معدلات البقاء على قيد الحياة بشكل كبير، ويمكن أن يكون لها آثار جانبية شديدة.

تشدد فراي على أهمية اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن العلاج، مع الأخذ في الاعتبار ليس فقط البيانات الإحصائية ولكن أيضًا الراحة الشخصية والرعاية.

تشارك عالمة الرياضيات البريطانية الشهيرة هانا فراي تجربتها الشخصية مع السرطان، لتسلط الضوء على المعضلات المرتبطة باتخاذ قرارات العلاج.

 تم تشخيص فراي بسرطان عنق الرحم في يناير 2021، ومنذ ذلك الحين أصبحت مواجهتها الشخصية لتقييم المخاطر الطبية بمثابة تجربة ملهمة تسعى لإعادة النظر في كيفية اتخاذ قرارات العلاج.

تحت وطأة الخبر القاسي بأنها تعاني من السرطان، كان على فراي التعامل مع حقيقة مؤلمة ألا وهي فرصتها في النجاة ترتبط بشكل كبير بتقدم السرطان، في مواجهة هذا التحدي قام الجراحون بإجراء عملية جراحية شاملة واستأصلوا حوالي ثلث بطنها.

تضمنت رحلة فراي طرق علاج صعبة للغاية، واحتاجت في نهاية المطاف إلى التفكير بعمق في التوازن المعقد بين المخاطر والمكاسب، وبينما كانت تحارب عدوًا غير مرئي، استندت فراي على الأبحاث العلمية البارزة التي تكشف عن الجوانب المعقدة لتشخيص وعلاج السرطان.

أشارت إلى الأبحاث التي أُجريت في السبعينيات، حيث أظهرت أن حوالي 7-9٪ من الناس يحملون خلايا سرطانية غير مُشخصة في أجسادهم، وهو ما يوضح أن أجسادنا غالبًا ما تكون فعالة في مكافحة الخلايا السرطانية.

وقد أشارت فراي أيضًا إلى الأبحاث التي تظهر أن التدخلات الطبية الجذرية قد لا تحسن دائما فرص البقاء على قيد الحياة بشكل ملحوظ، ومن خلال مشاركة تجربتها الشخصية والاختيارات الصعبة التي واجهتها، تثير فراي نقاشًا حيويًا حول التحديات المرتبطة باتخاذ قرارات العلاج.

ذو صلة

اليوم وبعد مرور نحو عامين على تعافيها من السرطان، تعاني فراي من الليمفوما وهي حالة مزمنة تؤدي إلى تورم الأطراف السفلية.

 تعكس رحلتها الشخصية الحاجة الملحة للحديث المكثف حول كيفية اتخاذ قرارات العلاج والأهمية البالغة لوضع الاعتبارات الشخصية في الحُسبان.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة