تريند 🔥

🤖 AI

المصائب تأتيها تباعًا.. لصوص يسرقون كنزًا ذهبيًا لا يقدر بثمن من متحف ألماني!

المصائب تأتيها تباعًا.. لصوص يسرقون كنزًا ذهبيًا لا يقدر بثمن من متحف ألماني!
داليا عبد الكريم
داليا عبد الكريم

2 د

استفاقت مدينة مانشينغ الألمانية يوم الثلاثاء الفائت، على كارثة كبيرة حين اكتشفت السلطات تعرض متحفها لعملية سرقة كبيرة، أقدم فيها اللصوص على سرقة أكثر من 450 قطعة ذهبية كانت تستخدم كعملات قديمة وتعود إلى الحضارة السلتية.

تقدر قيمة المسروقات بملايين اليوروهات إضافة إلى قيمتها التاريخية، والمعنوية الكبيرة دون أن تسفر التحقيقات عن التوصل لهوية اللصوص حتى الآن.

وقالت الشرطة المحلية في المدينة الألمانية، في تصريحات رسمية نقلتها وكالة الأنباء الفرنسية، إن اكتشاف السرقة تم في الصباح حين كان الموظفون يستعدون لدخول المتحف، وشاهدوا الواجهة المحطمة ثم اكتشفوا اختفاء العملات الثمينة.

بدوره وصف رئيس البلدية، هربرت نيرب، ما حدث بأنه كارثة للمدينة البافارية، وأضاف في تصريحات نقلتها صحيفة سودويتشه تسايتونغ الألمانية، إن اللصوص عملوا على قطع الخطوط الهافية ليتجنبوا مراقبتهم من قبل عناصر الأمن، وتنفيذ خطتهم.

وتعتبر القطع النقدية الذهبية المسروقة، أحد أهم مكونات المتحف الألماني وتعود للمرحلة السلتية والرومانية، اكتشف بعضها عام 1999 وتعود إلى نحو 100 عام قبل الميلاد، ولا يمكن تقدير قيمتها الحقيقية إلا أن الشرطة أكدت بأن قيمتها تتجاوز ملايين الدولارات.

والحضارة السلتية كانت مؤلفة من عدة قبائل تعيش في مناطق متفرقة من الجزر البريطانية وإسبانيا والبحر الأسود، وتعتبر هذه المجموعات أكبر المجموعات الإنسانية التي استطونت القارة الأوروبية في قديم الزمن.

ويؤكد الباحثون أنه من الصعب جداً الوصول إلى الأثر التاريخي للحضارة السلتية، لأن كل سكان وسط أوروبا وغربها القدماء لم يطلقوا على أنفسهم اسم سلتيين.

ذو صلة

ورغم أن هذه السرقة تعتبر الأحدث، إلا أنها ليست المرة الأولى من نوعها التي يتم فيها سرقة المتاحف في ألمانيا، التي شهدت عام 2017، سرقة غريبة من نوعها حين أقدم لصوص على سرقة عملة ورقة القيقب الكبيرة التي تزن نحو مائة كيلو غرام، وتعتبر بأنها أكبر عملة نقدية في العالم، وقالت الشرطة الألمانية حينها إنها تعتقد بأن اللصوص قاموا على الفور بصهرها بعد سرقتها من متحف بوده برلين مباشرة.

ويبدو من الغريب جداً سرقة الآثار التي من المفترض أنها تخضع لمراقبة أمنية شديدة، إلا أنه وكما يبدو فإن اللصوص غالباً ما يجدون ثغرات للقيام بعملياتهم، ومن الواضح أنها ثغرات كبيرة فكيف يمكن للص أن يسرق مائة كيلو ذهب مرة واحدة دون أن ينتبه له أحد.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة