تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

بدأت شركتها بمبلغ 40 دولارًا أمريكيًا ورفعت إراداتها إلى 4 ملايين دولار.. اليك أفضل نصائح توري دنلاب المالية لتنمية الأعمال التجارية

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

3 د

بدأت رائدة الأعمال توري دنلاب "Tori Dunlap" عملها في عام 2016 بمبلغ 40 دولارًا فقط، وفي العام الماضي، حققت أعمالها أرباحًا بقيمة 4 ملايين دولار، الأمر الذي دفعها لتقديم بعض النصائح التي تمكن رواد الأعمال من تنمية أعمالهم التجارية.

بدأت دنلاب مدونتها الاستشارية المالية بمبلغ 40 دولارًا وزادت إيراداتها إلى 4 ملايين دولار العام الماضي، وهي اليوم تعلم العملاء كيفية الاستثمار وتوفير المال وبناء الشركات الناشئة الخاصة بهم.

شارك رائدة الأعمال بعض النصائح حول أهم الاستثمارات التجارية التي قامت بها وما يجب على المؤسسين تجنبه.

أكدت دنلاب على ضرورة بدء المشاريع بتكاليف بسيطة، والاستعانة بفريق جيد، بالإضافة إلى تحديد الأولويات.


تمتلك دنلاب منصة للاستشارات المالية، وتشارك إرشاداتها بشأن الاستثمار وتوفير المال وبناء الأعمال التجارية.  وقد قدمت بعض النصائح حول أهم الاستثمارات التجارية التي قامت بها وما يجب على المؤسسين تجنبه، من خلال حوار قامت به مع "Insider".


البدء بتكاليف بسيطة وفريق بسيط

أكدت رائدة الأعمال على ضرورة البدء بتكاليف بسيطة وفريق بسيط، قائلة: "لقد بدأت العمل بأموال قليلة جدًا، فقط 20 دولارًا للموقع الإلكتروني و 20 دولارًا لباقي العمل. كانت تكلفة بدء التشغيل المنخفضة هذه أمرًا بالغ الأهمية،كما كانت معظم استثماراتي في السنوات القليلة الأولى تتلخص في شكل وقت وطاقة".

واستطردت: "يحاول المؤسسون الجدد أحيانًا تحمل الكثير من النفقات دفعة واحدة، مما قد يؤدي إلى استنزاف أموالهم. سواء كان الأمر يتعلق بشراء معدات جديدة تمامًا لإطلاقها أو الاستثمار في عدد كبير جدًا من الإعلانات قبل إثبات مفهوم العمل التجاري، يجب على المؤسسين الترشيد في ذلك قدر الإمكان حتى تجني أعمالهم المال".


الناس هم أهم استثمار

وأكدت دنلاب على أهمية الاستثمار في الناس، فقالت: "بدأت العمل بمفردي ثم بعد ذلك استعنت بمتخصصين، وكان الاستعانة بمصادر خارجية للمهام وإحضار الأشخاص إلى الفريق أفضل استثمار قمت به على الإطلاق. في الواقع، في اللحظة التي استطعت فيها الاستعانة بمصادر خارجية، فعلت ذلك: لقد عينت أول موظف مستقل لي عندما كانت المدونة لا تزال في البداية".

وتابعت: "لقد عملوا حوالي 5 ساعات فقط في الأسبوع ولم أستطع دفع الكثير لأن العمل لم يكن يكسب الكثير من المال، ولكن إذا كنت أرغب في تطوير العمل، فأنا أعلم أنني بحاجة إلى المساعدة".

وتحدثت دنلاب عن المهام التي استعانت فيها بمصادر خارجية، قائلة: "كانت المهام الأولى التي قمت بالاستعانة بمصادر خارجية لها هي التسويق عبر البريد الإلكتروني، والتصميم الجرافيكي، وإدارة التقويم، لأنني أدركت أن الاستعانة بمصادر خارجية سوف توفر الوقت والطاقة".

وعن أهمية الاستعانة بأشخاص أخرين في العمل، قالت: " إذا كنت تستطيع تحمل تكلفة توظيف شخص ما ولم تكن كذلك، فأنت تعيق عملك، لقد تلقيت الكثير من الرسائل من رواد أعمال آخرين يسألونني كيف تمكنت من الوثوق بالآخرين لمساعدتي في بناء عملي، لكن في الواقع، هناك أشخاص رائعون يتمتعون بالعديد من المهارات ونقاط القوة المختلفة، لذا فقد تخليت عن السيطرة لأنني أدركت أنني لا أستطيع أن أفعل كل شيء بمفردي".


قد يكون الاستثمار في اتجاهات كثيرة مضيعة للمال

ذو صلة

وأشارت رائدة الأعمال على ضرورة تحديد أهداف العمل، فقالت: "يجب أن يتذكر المؤسسون أهداف أعمالهم الأساسية عند اتخاذ أي قرارات مالية أو استثمارات. حدد أولوياتك وحدد أموالك بهذه الطريقة".

وأوضحت: "غالبًا ما أرى مؤسسين يقومون بالعديد من المشاريع الجديدة باهظة الثمن. على سبيل المثال، من المغري جدًا المشاركة في مشاريع إبداعية، مثل بودكاست أو عرض على يوتيوب، لكن عليك أن تتأكد من أن كل ما تستثمر فيه سيساعدك بالفعل في تحقيق تلك الأهداف الأساسية، لأنه من الممكن أن يكون مضيعة للمال إذا كنت تدفع مقابل شيء لمجرد أن أصحاب الأعمال الآخرين يفعلون ذلك".

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة