تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

بعد إعلان Bard المروع: جوجل تطلب من موظفيها المساعدة في تحسين إجابات Bard

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

3 د

يدرك المديرون التنفيذيون في جوجل أن أداة البحث بالذكاء الاصطناعي "Bard" الخاصة بالشركة ليست دقيقة دائمًا في كيفية استجابتها للاستفسارات، لذا فإنهم يطلبون من الموظفين تحسن وإصلاح إجابات "Bard".

كشفت جوجل عن تقنية المحادثة الخاصة بها الأسبوع الماضي، ولكن سلسلة من الأخطاء حول الإعلان أدت إلى انخفاض سعر السهم، ووصف الموظفون بدء التشغيل داخليًا بأنه متسرع وفاشل وقصير النظر بشكل هزلي.

أرسل المسؤولون التنفيذيون في جوجل مستندًا إلى الموظفين به ما يجب فعله وما لا يجب فعله لإصلاح الردود السيئة من أداة الذكاء الاصطناعي "Bard".

تم إخبار الموظفين بالحفاظ على ردودهم محايدة ومهذبة وعادية ويسهل التعامل معها.


طلب بربهاكار راغافان، نائب رئيس جوجل للبحث، من الموظفين في رسالة بريد إلكتروني يوم الأربعاء، مساعدة الشركة على التأكد من أن منافسها الجديد ChatGPT يحصل على الإجابات الصحيحة، وتضمن البريد الإلكتروني رابطًا إلى وثيقة بها ما يجب فعله وما لا يجب فعله مع تعليمات حول كيفية إصلاح الموظفين للردود أثناء اختبار Bard داخليًا.

يتم تشجيع الموظفين على إعادة كتابة الإجابات حول الموضوعات التي يفهمونها جيدًا. تقول الوثيقة: "يتعلم Bard بشكل أفضل من خلال التوضيح والأمثلة، لذا فإن قضاء الوقت في إعادة كتابة رد بشكل مدروس سيقطع شوطًا طويلاً في مساعدتنا على تحسين الوضع".

يعتمد قادة الشركة على معرفة البشر، لمحاولة تنظيف أخطاء الذكاء الاصطناعي. في الجزء العلوي من قسم ما يجب فعله وما لا يجب فعله، تقدمت جوجل بإرشادات حول ما يجب مراعاته قبل تعليم Bard.

بموجب التعليمات، تطلب جوجل من الموظفين الاحتفاظ بالردود مهذبة وعادية ويسهل التعامل معها، وتنص أيضًا على أنه يجب أن تكون الردود بضمير المتكلم، وأن يحافظوا على نبرة محايدة.

في حالة عدم القيام بذلك، يُطلب من الموظفين عدم وضع قوالب نمطية وتجنب وضع افتراضات على أساس العرق أو الجنسية أو الجنس أو العمر أو الدين أو التوجه الجنسي أو الأيديولوجية السياسية أو الموقع أو الفئات المماثلة. تقول الوثيقة أيضًا، "لا تصف Bard على أنه شخص، أو تدعي أن لديه تجاربًا شبيهة بالبشر".

ومن جابنه طلب الرئيس التنفيذي سوندار بيتشاي يوم الأربعاء أيضًا من الموظفين قضاء ساعتين إلى أربع ساعات من وقتهم في Bard، معترفًا بأن "هذه ستكون رحلة طويلة للجميع، في جميع أنحاء المجال".

بينما كتب راغافان: "هذه تقنية مثيرة لكنها لا تزال في أيامها الأولى.. نشعر بمسؤولية كبيرة لتنفيذها بشكل صحيح، وستساعد مشاركتك في التطبيق التجريبي في تسريع تدريب النموذج واختبار قدرته على التحميل. ناهيك عن أن تجربة Bard ممتعة حقًا".

ذو صلة

ولتحفيز الأشخاص في مؤسسته على اختبار Bard وتقديم الملاحظات، قال راغافان أن جوجل ستدعو أفضل 10 مساهمين في إعادة الكتابة من مؤسسة المعرفة والمعلومات، التي يشرف عليها راغافان، لحضور جلسة استماع، وهناك يمكنهم مشاركة تعليقاتهم مباشرة مع راغافان والأشخاص العاملين في Bard، واختتم راغافان خطابه قائلًا: "شكرًا من القلب للفرق التي تعمل بجد على هذا الأمر وراء الكواليس".

ومن الجدير بالذكر أن جوجل كشفت عن تقنية المحادثة الخاصة بها الأسبوع الماضي، ولكن سلسلة من الأخطاء حول الإعلان أدت إلى انخفاض سعر السهم بنسبة 9% تقريبًا، ووصف الموظفون بدء التشغيل داخليًا بأنه متسرع وفاشل وقصير النظر بشكل هزلي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة