تريند 🔥

🤖 AI

بعد انتقاد محاضرتها في هارفرد.. مليون دولار لـ كيم كارديشان مقابل التحدث في فعالية!

داليا عبد الكريم
داليا عبد الكريم

2 د

بعد الانتقادات الكثيرة التي واجهت رائدة الأعمال الشهيرة، كيم كارديشان، بعد مشاركتها في محاضرة بجامعة هارفرد مؤخراً، ذكرت وكالات أنباء محلية، أن كارديشان حصلت على مليون دولار، مقابل مشاركتها في فعالية أسبوع التحوط بمدينة ميامي الأميركية قبل يومين.

وشككت به بعض المصادر في الرقم، وذكرت أن رائدة الأعمال الأميركية، حصلت على نصف مليون دولار وليس مليون دولار كامل، عموماً وسواء كان أحد الرقمين، من الواضح أن وقت كارديشان ثمين للغاية.

وشاركت كارديشان التي تشتهر كعارضة ومصممة أزياء أيضاً في الفعالية، بوصفها مالكة لشركة أسهم خاصة، علماً أن ظهورها في الفعالية كان حديث الناس عبر السوشيل ميديا.

أسبوع صندوق التحوط في ميامي، يعتبر وسيلة التواصل بين متخصصي الأعمال والمال، وتم بيع تذاكر حضور الفعالية بمبلغ وصل إلى 10 آلاف دولار للشخص الواحد.

تأتي هذه الأخبار بعد انتقادات وجهها ناشطون لجامعة هارفرد، قالوا من خلالها إن الجامعة العريقة يجب أن تشعر بالخجل، لأنها سمحت لكارديشان بإلقاء محاضرة في كلية الأعمال، تضمنت الحديث عن تجربتها في شركتها الجديدة.

لكن هذا الحديث يتناقض بشكل كبير مع الواقع، حيث نجحت العارضة الأميركية باجتذاب جمهور كبير، وامتلأت الغرف والقاعات بشكل غير مسبوق في وقت مداخلتها.

ووصل الأمر لدرجة بث مداخلة كارديشان عبر الفيديو، لإتاحة الفرصة لكل الحاضرين بمشاهدتها وسماع ما تقوله بعد أن تعذر على المنظمين، إيجاد متسع للجميع في مكان إلقاء المداخلة.

وقال رائد الأعمال ومدير إحدى الشركات المالية، رون بيسكاردي، إنه كان سعيداً جداً برؤية الدعم الذي تلقته كارديشان من الحضور، وهي التي دخلت صناعة يهيمن عليها الرجال بشكل شبه كامل.

وكانت كارديشان التي حصلت على شهرتها الكبيرة من تلفزيون الواقع، قد أطلقت شركتها الخاصة بالأسهم عام 2022 الفائت، وقالت حينها إن شركتها الناشئة، ستدخل بالعديد من القطاعات، مثل الرفاهية والتجارة الرقمية، إضافة إلى الضيافة ووسائل الإعلام.

ذو صلة

وتعتبر تلك الشركة إضافة جديدة لعمل العارضة الأميركية، التي دخلت سابقاً سوق الاستثمار في الملابس والموضة ومستحضرات التجميل.

ورغم وجود الكثير من المنتقدين، إلا أن شهرة كارديشان العالمية، تعتبر محط اهتمام الجمهور ورواد الأعمال، وربما تم التعامل معها كوجه إعلاني، أكثر من كونها تمتلك شركة خاصة، فما رأيكم أنتم؟.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة