تريند 🔥

🤖 AI

بعد انهيار بنكي SVB و Signature.. يجب على الشركات الناشئة مراقبة خطواتها

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

تسبب انهيار بنك Silicon Valley (SVB) وبنكSignature ، اللذان كانا ثالث أكبر انهيار مصرفي في تاريخ الولايات المتحدة، في إحداث صدمات عبر نظام البنوك الأمريكي.

انهيار بنك Silicon Valley وبنك Signature، اللذان كانا من أكبر البنوك في الولايات المتحدة يحدث صدمة عبر نظام البنوك الأمريكية.

يُعزى انهيار بنك Silicon Valley إلى رفع أسعار الفائدة المفرط من قبل الاحتياطي الفيدرالي والتحديات التي تواجهها الشركات الناشئة في الأشهر الأخيرة.

قلق المستثمرين يتزايد بشأن إمكانية حدوث أزمة ائتمانية في صناعة التكنولوجيا.


كان SVB أكبر بنك حسب الودائع في وادي السيليكون وكان يركز على الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا، مما جعله كيانًا ملحوظًا في هذا القطاع. وبينما قد لا يكون الانهيار يعادل كوفيد-19 ماليًا، يعزو بعض الخبراء ذلك إلى الزيادات الشديدة في أسعار الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي والتحديات التي تواجه الشركات الناشئة التي تعاني نقصًا في السيولة في الأشهر الأخيرة.

ويتطلع العديد من المستثمرين الآن إلى فرصة الحصول على الأصول المتعثرة وفرص إعادة التمويل. ومع ذلك، لا تزال هناك مخاوف بشأن احتمال حدوث أزمة ائتمانية في صناعة التكنولوجيا، مع استمرار ارتفاع أسعار الفائدة التي تؤثر على القطاع.

ويعود انهيار بنك Signature إلى أن ما يقرب من ربع ودائعه تتمثل في العملات المشفرة اعتبارًا من سبتمبر 2022. وفي حين أن بعض البنوك والمؤسسات المالية في المنطقة حريصة على تحمل الركود، إلا أنه يُنصح بمراقبة خطواتهم.

ذو صلة

ومن الجدير بالذكر أنه من المتوقع أيضًا أن يعيد المستثمرون النظر في العلاقة بين شركات رأس المال الاستثماري والمستثمرين البارزين في وادي السيليكون. ومع ذلك، مع وجود رأس مال للاستثمار، من المحتمل أن يكون هناك العديد من الفرص للاستثمار في الشركات بتقييمات أكثر واقعية.

ويُذكر أيضًا أن انهيار بنك SVB وبنك Signature أدى إلى إثارة مخاوف بشأن استقرار النظام المصرفي الأمريكي واحتمال حدوث المزيد من حالات فشل البنوك، وهذا يسلط الضوء على الحاجة إلى آليات تنظيمية لمراقبة الإشارات ومنع الجشع، للبقاء على اطلاع وتجنب المفاجآت.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة