تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

بعد تصدره التريند: اختلافات بين ظهور منة شلبي في مسلسلي “بطلوع الروح” و”تغيير جو”!

منة شلبي أراجيك رمضان 2023
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

2 د

تألقت النجمة منة شلبي بأدائها التمثيلي المتقن، للعام الثاني على التوالي في موسم الدراما الرمضانية متصدرة تريند السوشيال ميديا، إذ قدّمت في العام الماضي مسلسل "بطلوع الروح" للمخرجة كاملة أبو ذكري.

وتعود الفنانة المصرية هذا العام لتقدّم مسلسل "تغيير جو" للمخرجةمريم أبو عوف، الذي انطلق عرضه بالنصف الثاني لشهر رمضان، متوجة موهبتها في تقديم كل شخصية درامية بطريقة محترفة ومقنعة. وفي السطور التالية نستعرض لكم أبرز 4 اختلافات بين اختيارات منة شلبي في المسلسلين "بطلوع الروح" و"تغيير جو".

الزوجة والعزباء

في مسلسل "بطلوع الروح"، تجسد منة شلبي شخصية "روح"، الزوجة الخنوعة المغلوبة على أمرها التي يخدعها زوجها ويقودها هي وابنها إلى معاقل تنظيم داعش الإرهابي بعد تطرفه وانضمامه إلى التنظيم، بينما في مسلسل "تغيير جو"، تجسد شخصية فتاة عزباء قوية تعتمد على نفسها تعيل الأسرة تعيش مع أمها وتهتم بعلاجها، وتضطرها الظروف للسفر إلى لبنان في مهمة سريعة ليوم واحد تتحول إلى إقامة طويلة تدخل خلالها في تجربة عاطفية.

العلاقات الأسرية

في المسلسلين تتعرض الشخصيتان الدراميتين اللتان تقدمهما منة شلبي للعديد من المسؤوليات والضغوطات الأسرية لكنهما يختلفان عن بعضهما؛ في الأولى بمسلسل "بطلوع الروح" تتعرض للضغط المجتمعي مع صراعاتها وزوجها وابنها بعد خروجها من المجتمع المتطرف،  لكن في مسلسل "تغيير جو" هناك مسؤولية أسرية  مغايرة تقع على عاتق البطلة "شريفة" ولكن هذه المرة تجاه رعايتها لأمها التي أدمنت المهدئات.

الفروق الطبقية

"روح/منة شلبي" في مسلسل "بطلوع الروح" تنتمي لأسرة ميسورة الحال الطبقة الوسطى العليا تعيش حياة رغدة وتستعد لافتتاح مطعمها الخاص، أما في مسلسل "تغيير جو" فالبطلة تنتمي إلى الطبقة المتوسطة ولكنها تتأثر بالظروف الاقتصادية الصعبة ومسؤولياتها الاجتماعية والأسرية الصعبة، وهي شابة متحققة وناجحة في عملها ومميزة فيه، تركت مهنة الهندسة لتعمل مصممة متاهات.

التراجيديا والكوميديا

ذو صلة

البطلة التي تجسدها منة شلبي في مسلسل "بطلوع الروح" شخصية تراجيدية؛ إذ تعيش مأساة قاسية في إطار من القضايا المجتمعية الهامة، على خلاف الدور الرئيسي بمسلسل "تغيير جو" والذي يحتوي على المواقف الكوميدية اللطيفة مع عائلتها سواء في مصر أو جولتها بلبنان، فضلاً عن مفارقات اختلاف اللكنة والطباع بين الشعبين المصري واللبناني.

فيديو يوتيوب

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة