تريند 🔥

🤖 AI

بعد Bungie: تهدف Sony لإجراء صفقة استحواذ على استوديو ألعاب آخر بقيمة 5 مليارات دولار

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

تخطط شركة سوني لإجراء صفقة استحواذ على استوديو ألعاب بقيمة 5 مليارات دولار، وذلك بعد أشترت عدة استوديوهات خلال السنوات الماضية وزادت استثماراتها في شركات أخرى.

سوني تستمر في الاستثمارات وتخطط لإجراء صفقة استحواذ على استوديو ألعاب بقيمة 5 مليارات دولار.

استثمرت سوني حوالي 11.9 مليار دولار منذ الإعلان عن خطط استثماراتها.

اشترت سوني العديد من الاستوديوهات وزاد.ت استثماراتها في شركات أخرى مثل Devolver Digital و FromSoftware.


على الرغم من تصاعد الأخبار في عالم الألعاب حول شراء مايكروسوفت لشركة Bethesda وخطط استحواذها على Activision Blizzard، إلا أن شركة سوني كانت تقوم بعمليات استثمارية بشكل هادئ، حيث اشترت بلايستيشن خلال السنوات الماضية عدة استوديوهات وزادت استثماراتها في شركات أخرى. والآن، قدم هيروكي توتوكي المدير المالي لشركة سوني تحديثاً حول تقدمها وخططها لعمليات الشراء المقبلة.

أعلنت شركة سوني في عام 2021، عن تخصيص 18.4 مليار دولار للاستثمارات الاستراتيجية في صناعة الترفيه على مدى 3 سنوات، ووفقًا لتوتوكي، فقد قامت الشركة بإنفاق حوالي 11.9 مليار دولار حتى الآن، مما يترك 5.1 مليار دولار للاستثمارات المقبلة.

وعلى الرغم من أن المال المخصص ليس لقسم بلايستيشن فحسب، إلا أنه يجدر بالذكر أن القيمة السوقية الحالية لشركة Square Enix تتراوح بين 5 مليارات دولار.

ذو صلة

ومنذ إعلان خطط الاستثمار، اشترت شركة سوني عدة استوديوهات، بما في ذلك Bungie وHousemarque  وFiresprite  وBluepoint Games، وNixxes Software، بالإضافة إلى زيادة استثماراتها في شركات أخرى مثل Devolver Digital ، و FromSoftware.

ومن الجدير بالذكر أنه لا يزال من غير المعروف ما ستشتري سوني في عام 2023، ولكن يتطلع مجتمع الألعاب بفارغ الصبر لمعرفة ما إذا كانت سوني ستقوم بعمليات شراء رئيسية مثل Square Enix أو تركز على الاستثمارات الاستراتيجية الصغيرة. وبالنظر إلى تاريخ سوني الاستثماري، يتوقع أن تستمر في إحداث تأثير كبير على صناعة الألعاب والترفيه بأكملها.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة