تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

بعد ChatGPT و Bard: شركة ميتا تختبر ميزة دردشة بالذكاء الاصطناعي عبر واتساب وماسنجر

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة ميتا مارك زوكربيرج أن الشركة سوف تدمج الذكاء الاصطناعي في خدماتها التي يستخدمها مليارات المستخدمين، وأنهم بدأوا باختبار أدوات الذكاء الاصطناعي المستندة إلى النصوص على واتساب و ماسنجر، أي أن الشركة تختبر ميزة دردشة بالذكاء الاصطناعي على واتساب و ماسنجر على غرار ChatGPT.

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة ميتا مارك زوكربيرج أن الشركة بدأت باختبار ميزة دردشة بالذكاء الاصطناعي عبر واتساب وماسنجر على غرار ChatGPT.

ميتا يمكن أن تستفيد في النهاية من هذه الميزات أيضًا من خلال تقديمها للشركات في مجالات مثل المبيعات ودعم العملاء.

تقوم ميتا أيضًا بتجربة المرشحات وأشكال الإعلانات بمساعدة الذكاء الاصطناعي على إنستجرام جنبًا إلى جنب مع تجارب الفيديو والوسائط المتعددة.


قال زوكربيرج إن الفريق سيركز على بناء أدوات إبداعية في البداية، لكن الهدف طويل المدى هو إنشاء شخصيات ذكاء اصطناعي يمكن أن تساعد الناس بعدة طرق. وأضاف أن الشركة، يتعين عليها القيام بالكثير من الأعمال التأسيسية قبل أن تشارك هذه التجارب المستقبلية مع المستخدمين.

وقد بدأت الشركة باختبار أدوات الذكاء الاصطناعي المستندة إلى النصوص على واتساب وماسنجر، والتي هي على الأرجح روبوتات محادثة على غرار ChatGPT. 

في حين أن ميزة الدردشة بالذكاء الاصطناعي يمكن أن تكون شيئًا ممتعًا للمستخدمين، إلا أن ميتا يمكن أن تستفيد في النهاية من هذه الميزات أيضًا من خلال تقديمها للشركات في مجالات مثل المبيعات ودعم العملاء.

ذو صلة

تقوم ميتا أيضًا بتجربة المرشحات وأشكال الإعلانات بمساعدة الذكاء الاصطناعي على إنستجرام جنبًا إلى جنب مع تجارب الفيديو والوسائط المتعددة.

ومن الجدير بالذكر أنه في حين أن أدوات الذكاء الاصطناعي كانت موجودة منذ فترة، إلا أن تلك التقنية أصبحت أكثر ظهورًا فقط مع برنامج ChatGPT الخاص بشركة OpenAI، وقد قامت شركة مايكروسوفت بالفعل بدمج بعض مزايا الذكاء الاصطناعي هذه في بحث Bing ومتصفح Edge. بينما قالت جوجل أيضًا إنها تجرب منتجًا منافسًا يسمى Bard، كما أطلق سناب شات المنافس لفيسيوك أيضًا برنامج دردشة مُدرب خصيصًا لمشتركيها هذا الشهر.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة