تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

البحرية الأمريكية تبيع حاملة طائرات قديمة بسنت واحد!

أراجيك
أراجيك

2 د

انطلقت حاملة الطائرات الأخيرة من نوعها والتي تعمل بالطاقة التقليدية من القاعدة البحرية كيتساب في واشنطن بعد أن باعتها البحرية الأمريكية لشركة خردة مقابل سنتٍ واحدٍ!

تم بيع حاملة الطائرات USS Kitty Hawk لشركة International Shipbreaking Limited في تكساس مقابل سنتٍ واحدٍ، وتم إطلاقها في ستينات القرن الماضي قبل أن يتم إيقاف تشغيلها في عام 2009.

تمّ إبرام الصفقة بعد أن رفضت البحرية محاولة من جمعية المحاربين القدامى USS Kitty Hawk في محاولةٍ لتحويل السفينة إلى متحف يتمركز في لونج بيتش في كاليفورنيا بجوار سفينة المحيط التراثية كوين ماري. في الحين الذي جمعت فيه الجمعية 5 ملايين دولار من تعهدات التبرع للمشروع، قُدّر بنحو نصف المبلغ المطلوب لإزالة التلوث وتطوير وصيانة وتجهيز السفينة كمتحف. وقال المتحدث باسم صحيفة The Kistap Sun سيث كلارك: "إن السفن التي ننتظر خروجها من الخدمة والتي تمّ تحديدها على أنها مهمّة تاريخيًّا، هي بالتحديد التي يُنظر فيها للتبرع".

1200 عضوٍ في جمعية المحاربين القدامى أصيب بصدمة بعد بيع حاملة الطائرات بسنتٍ واحدٍ، والتي كانوا يجمعون الأموال ليجعلوا منها متحفًا.

الجندي جايسون تشودي أحد أفراد الطاقم الـ 17 الذين خدموا على متن السفينة الحربية تحت قيادة قائدها الأخير الكابتن تود زيكشن قال لصحيفة الإندبندت البريطانية: "كان يومًا ضبابيًّا للغاية، وفي وقتٍ من الأوقات، شقّت السفينة الضباب وجاءت، لقد كان يومًا حزينًا للكثير من الناس".

ذو صلة

السفينة كانت موجودة منذ فترةٍ طويلةٍ، وعلى الأرجح أنها لا زالت تحمل كمية من الوقود والمواد الكيميائية على متنها وهذا أمرٌ خطيرٌ، قال السيد تشودي: "أعتقد أن شركة تفكيك السفن ستعرض قطعًا من السفينة للبيع عبرموقع eBay الخاص بهم، لذلك لا تزال هنالك فرصة للناس للحصول على آخر قطعة من السفينة ليحتفظوا بها كتذكارٍ قبل أن تختفي".

سيسافر المحاربون القدامى في كيتي هوك إلى تكساس لإلقاء نظرةٍ أخيرة على حاملة الطائرات أثناء اقترابها من ميناء براون فيل، قبل مناقشة مصيرها النهائي خلال اجتماعهم السنوي في سان دييغو في حزيران القادم.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة