تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تحدي أوربيز: خطر جديد على تطبيق تيك توك يثير غضب السلطات

دعاء رمزي
دعاء رمزي

3 د

يبدو أن التحديات التي تستهدف المراهقين وتنشأ باستمرار على مواقع التواصل الاجتماعي لن يكون لها نهاية، فبعد تحدي Bird box وتحدي القرفة ورقصة كيكي أثناء النزول من السيارة وغيرها، يظهر تحدٍ جديد يبدو للوهلة الأولى أنه آمن تمامًا وغير ضار، إلا أنه للأسف تسبب في إصابات حقيقية وتعرُّض حياة البعض للخطر.

فقد حذرت الشُرطة الأمريكية في ولاية فلوريدا من تحدي أوربيز Orbeez الجديد المنتشر بشكل فيروسي على تيك توك وأنه يُسبب أذى حقيقيًا على الرغم من أنه يبدو غير ضار، فهو يتمثل في الأساس بتشجيع الناس على إطلاق كرات ناعمة على المواطنين بمسدس كرة هلامي أو مسدس إيرسوفت airsoft. وتُظهر مشاركات تيك توك التي تستخدم هاشتاغ #OrbeezChallenge أشخاصًا يلعبون بكرات هلامية صغيرة تبدو غير مؤذية على الإطلاق، ولكن في مشاركات أخرى يظهر البعض وهم يُطلقون هذه الكرات على مواطنين.

وتقول شركة سبين ماستر Spin Master المُصنِّعة للعبة أوربيز أن التحدي يأتي للدعاية للمنتج الجديد وأن سلامة منتجات الأطفال لها أهمية قصوى في الشركة وأنهم ملتزمون بتزويد الأطفال وعائلاتهم بأعلى جودة من الألعاب والأنشطة، وأن أوربيز مصمم للعب التعليمي والإبداعي والحسي وليس الهدف منه الاستخدام كمقذوفات أو إدخاله في أي أشكال للأسلحة.

ولكن قالت الشُرطة في فرناندينا بيتش في ولاية فلوريدا أن إطلاق كرات أوربيز بسرعة عالية أو في منطقة حساسة مثل العين يمكن أن يؤدي إلى إصابات بالغة فضلًا عن نشر الذعر عندما تنفجر هذه الكرات الهلامية بكميات كبيرة وألوان مختلفة.وبيَّنت الشرطة أن هذه الحوادث يمكن أن تتسبب في اتهامات جنائية خطيرة لمن يتورط بها كما حدث عندما تعرّض مراهق في عمر الـ19 من عمره للاعتقال بعد أن أطلق الكرات الهلامية على سائق توصيل تابع لأمازون فأصاب نظارته ورقبته خلال قيادته السيارة مما كاد أن يتسبب في كارثة حقيقية.

كما أن مُطلق النار نفسه قد تورط في حادثة مماثلة عندما أطلق الكرات عشوائيًا على شخص بالغ وعلى طفل عمره 10 سنوات وتسبب في إصابات بالوجه والصدر فتم اعتقاله وتوجيه اتهامات بإساءة معاملة الأطفال.

وذكرت الشُرطة في ديلتونا أن مراهقين آخرين كانوا في طريقهم لإطلاق الكرات عشوائيًا في اليوم نفسه، كما تم تعقب مراهقين آخرين في عمر الـ17 والـ18 من العمر بتهمة إطلاق الكرات الهلامية من سيارة مسرعة مما أدى إلى إصابة شخصان فضلا عن رجل يقطع الأشجار بكدمات حمراء خطيرة على الجلد.

ذو صلة

ويبدو أن الأمر خرج عن السيطرة في مدينة بيتش تري حيث تعرّض صبي يقود دراجة لإصابة قوية وكان ملطخًا تمامًا بالدماء بعد إطلاق الكرات الهلامية عليه من قبل بعض المراهقين الذين يبدو عملوا على تعديل الكرات لتتسبب في ضرر أكبر.وبيَّنت الشُرطة أن تلك الحوادث ستؤدي إلى توجيه اتهامات جنائية يمكن أن يتحمل الآباء أيضًا جزء من المسؤولية عن أفعال أبنائهم إذا كانوا من القُصَّر.

لذا حرصت الشُرطة على توجيه انتباه الآباء لهذا التحدي الجديد والذي يمكن أن ينتهك الممتلكات ويتسبب في إصابة الكثير من الأشخاص بالأذى ومراقبة أبنائهم في حالة امتلاكهم مسدس كرات هلامية ومنعهم من استخدامه بشكل ضار.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة