تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تخطط مايكروسوفت لإنشاء متجرها الخاص لألعاب الهاتف لمنافسة آبل وجوجل

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

كشف رئيس الألعاب في مايكروسوفت، فيل سبنسر، عن خطة الشركة لبناء متجرها الخاص للألعاب المحمولة بهدف تحدي سيطرة شركتي آبل وجوجل على توزيع التطبيقات المحمولة.

مايكروسوفت تخطط لبناء متجر خاص للألعاب المحمولة لتحدي سيطرة آبل وجوجل في توزيع التطبيقات المحمولة.

المشروع يستند إلى التشريعات لتحقيق هذا الهدف، حيث يرى فيل سبنسر، رئيس الألعاب في مايكروسوفت، أن Digital Market Act الخاص بالاتحاد الأوروبي (DMA) سيساعد على تحقيق هذا الهدف.

مشروع مايكروسوفت يعد تحديًا للقيود التي تفرضها آبل على التنزيلات والمشتريات داخل التطبيقات، واستحواذها مؤخرًا على Activision Blizzard قد يمنحها مكانًا في سوق الأجهزة المحمولة.


تهدف مايكروسوفت هذه الخطوة إلى كسر تحكم العملاقين التقنيين في توزيع المتاجر الإلكترونية للتطبيقات، ويعتمد مايكروسوفت على التشريعات لمساعدتها على تحقيق هذا الطموح.

وقال سبنسر: "أن Digital Market Act الخاص بالاتحاد الأوروبي (DMA) سيساعد مايكروسوفت على تحقيق طموحها في بناء متجر للتطبيقات المحمولة. وسوف يسمح DMA للشركات بتحميل متاجرها الإلكترونية على هواتف آيفون وأجهزة الأندرويد عن طريق طلب من آبل وجوجل فتح أنظمتهما."

وأضاف سبنسر: "اليوم،  لا نستطيع القيام بذلك على الأجهزة المحمولة، لكننا نريد العمل على بناء عالم يعتقد أنه قادم حيث تتم فتح هذه الأجهزة".

لم تكن خطوة مايكروسوفت لبناء متجر الألعاب الخاص بها غريبة، نظرًا للقيود التي تفرضها شركة أبل على التنزيلات والمشتريات داخل التطبيقات. وقد واجهت الشركة مشاكل مع أبل حول تطبيقها للألعاب السحابية، حيث يتطلب من المستخدمين تنزيل كل لعبة متاحة للعب من خلال خدمة مايكروسوفت السحابية.

ذو صلة

ومن الجدير بالذكر أن استحواذ مايكروسوفت مؤخرًا على Activision Blizzard يمكن أن يمنحها مكانًا في سوق الأجهزة المحمولة من خلال متجر منفصل يحتوي على عناوين مثل Call of Duty Mobile و Candy Crush Saga إلى جانب الإصدارات القادمة.

ويُذكر أيضًا أن خطوة تحكم مايكروسوفت في التوزيع من خلال متجرها الخاص ستمنحها ميزة ، لكن التحدي الأكبر الذي تواجهه هو إكمال صفقة Activision Blizzard وسط تدقيق من المنظمين في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة