تريند 🔥

🤖 AI

تعرض تويتر لتسريب جزء من الكود المصدري الخاص بها!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

1 د

اكتشف المسؤولون التنفيذيون في تويتر أنه قد تم تسريب أجزاء من كود المصدر الخاص به، وهو الرمز الأساسي الذي تعمل عليه الشبكة الاجتماعية، عبر الإنترنت، مما تسبب في مخاوف بشأن الثغرات الأمنية المحتملة.

تعرض تويتر لتسريب أجزاء من كود المصدر الخاص به عبر الإنترنت، مما تسبب في مخاوف بشأن الثغرات الأمنية المحتملة.

تحرك تويتر لإزالة الرمز المسرب من موقع GitHub، وطلب من المحكمة تحديد المسؤول وأي شخص آخر قام بتنزيله.

تفيد تقارير الشركة بأن المسرب غادر الشركة العام الماضي، وأن الرمز المسرب يحتوي على ثغرات أمنية قد تسهل للمخترقين سرقة بيانات المستخدمين أو إسقاط الموقع.


لاحظ المسؤولون التنفيذيون في تويتر حدوث هذا التسريب أثناء محاولتهم معالجة المشكلات الفنية وتحسين ثروات الشركة التي تعود ملكيتها لإيلون ماسك.

وقد اتخذ تويتر إجراءً لإزالة الشفرة المسربة عن طريق إرسال إشعار انتهاك حقوق النشر إلىGitHub، حيث تم نشره، ومطالبة محكمة المنطقة الشمالية من كاليفورنيا بتحديد الشخص المسؤول وأي شخص آخر قام بتنزيل الرمز. ويُعتقد أن الشفرة المسربة كانت عامة لعدة أشهر على الأقل وقد تحتوي على ثغرات أمنية قد تسمح للقراصنة باستخراج بيانات المستخدم أو إزالة الموقع.

ذو صلة

تكهن المسؤولون التنفيذيون في تويتر الذين يتعاملون مع هذه المسألة بأن الشخص المسؤول عن التسريب غادر الشركة العام الماضي. ويأتي التسريب وسط تحديات هيكلية ومالية متزايدة لتويتر، مع زيادة الانقطاعات وتردد المعلنين في عرض الإعلانات على الموقع.

ومن الجدير بالذكر أنه بينما وعد إيلون ماسك بنشر بعض أكواد تويتر للجمهور، يسلط هذا التسريب الضوء على مخاطر التعرض للملكية الفكرية وأهمية حماية قواعد أكواد شركات التكنولوجيا. ويواجه تويتر الآن مهمة تحديد ومعالجة أي ثغرات أمنية محتملة تم الكشف عنها.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة