تريند 🔥

🤖 AI

تقرير يكشف عن قائمة الدول الأكثر إدماناً للهاتف ومن بينها الإمارات والسعودية!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

كشف تقرير حديث صادر عن Electronics Hub حول إدمان الهواتف في دول العالم، أن الأمريكيون ليسوا من بين البلدان الأولى من حيث إدمان الهاتف، حيث احتلوا المرتبة رقم 20، بينما يُظهر التقرير أن الفلبين والبرازيل وجنوب إفريقيا هي البلدان الثلاثة الأولى التي تتمتع بأعلى متوسط ​​وقت لشاشة الهاتف.

تقرير حديث من Electronics Hub يظهر أن الفلبين والبرازيل وجنوب إفريقيا هي الدول الرائدة في الإدمان على الهواتف المحمولة.

احتلت الإمارات المركز الأول عربيًا والثاني عشر عالميًا، وتلتها السعودية بالمركز الثاني عربيًا والرابع عشر عالميًا، فيما حلت الولايات المتحدة بالمركز العشرين في القائمة.

لم تُدرج الصين في قائمة أعلى 20 دولة في الإدمان على الهاتف المحمول، على الرغم من وجود ما يقرب من مليار مستخدم للهواتف الذكية.


أصبح التحديق في شاشة الهاتف مغريًا للغاية مع زيادة تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي التي تستهلك وقتك ببطء. في حين يشير تقرير Electronics Hub إلى أن استخدام الشاشات بشكل مفرط يمكن أن يتسبب في مشكلات صحية جسدية وعقلية بين المراهقين، وهو ما تدعمه كلية لندن. ومع ذلك، تجادل بعض المجموعات بأن استخدام الإنترنت يمكن أن يحسن الرفاهية العامة وذكاء الأطفال.

وقد أظهر التقرير ترتيب الدول التي تعاني من إدمان الهاتف المحمول، والذي يعتمد على نسبة الوقت الذي يقضيه المستخدمون من يومهم، وشمل التقرير 20 دولة تقدمتهم الفلبين بنسبة 32.53%، ثم البرازيل بنسبة 32.4%، وجنوب أفريقيا بنسبة 31.5%، بينما احتلت الإمارات والسعودية المركز الثاني عشر والرابع عشر، فيما احتلت الولايات المتحدة المركز العشرين والأخير في القائمة.

ومن المثير للدهشة أن الصين لم تُدرج في قائمة أعلى 20 دولة في الإدمان على الهاتف المحمول، على الرغم من وجود ما يقرب من مليار مستخدم هاتف ذكي، حيث يقضي الصينيون فقط 19.54% من يومهم في التحديق في الشاشة.

ذو صلة

كشف التقرير أيضًا عن ترتيب مختلف لإدمان أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية، حيث احتلت جنوب إفريقيا والبرازيل والفلبين المرتبة الأولى بين الدول الثلاث التي تتمتع بأعلى متوسط وقت للشاشة. وحصلت اليابان على أقل وقت أمام الشاشة، حيث يقضي اليابانيون 21.7% فقط من يومهم في التحديق في أجهزتهم.

ومن الجدير بالذكر أن التقرير يسلط الضوء على انتشار إدمان الهاتف في جميع أنحاء العالم وتأثيره المحتمل على الصحة الجسدية والعقلية. بينما يجادل البعض بأن استخدام الإنترنت يمكن أن يحسن الرفاهية والذكاء، فإن الوقت المفرط أمام الشاشة يمكن أن يؤدي إلى عواقب سلبية. ومن الضروري للأفراد تحقيق التوازن بين وقت الشاشة والأنشطة الأخرى للحفاظ على نمط حياة صحي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

تعتبر خطة البحث العلمي نقطة الانطلاق والخطوة الفعلية الأولى في طريق إعداد رسائل ماجستير ودكتوراه ناجحة، اطلب الآن خدمة إعداد خطة البحث من البيان للاستشارات الأكاديمية والبحثية.

https://albayanres.com/section/%D8%AE%D8%B7%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AD%D8%AB

ذو صلة