تريند 🔥

🤖 AI

تواجه شركة Epic Games غرامة بقيمة 245 مليون دولار بسبب تصميم قوائم Fortnite بشكل يسهل إتمام عمليات الشراء بالخطأ!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أصدرت هيئة التجارة الفيدرالية (FTC) أمرها النهائي بتغريم شركة Epic Games بدفع 245 مليون دولار بسبب ما يسمى بـ "الأنماط المظلمة" في لعبة Fortnite، والذي يدفع اللاعبين إلى إجراء عمليات شراء غير مرغوب بها في اللعبة!

فرضت هيئة التجارة الفيدرالية في الولايات المتحدة الأمريكية غرامة قدرها 245 مليون دولار على شركة Epic Games بسبب استخدامها لـ "الأنماط الداكنة" في لعبة Fortnite.

استخدمت Epic Games الأنماط الداكنة في تصميم واجهة اللعبة ونظام القوائم الخاص بها لجعل من السهل على اللاعبين القيام بشراءات غير مرغوب فيها داخل اللعبة.

سيتم توزيع المبلغ المدفوع بواسطة Epic Games، البالغ قيمته 245 مليون دولار، على مستخدمي اللعبة المتأثرين في الولايات المتحدة الأمريكية.


وأفادت التقارير أن الشركة الأمريكية استخدمت "الأنماط المظلمة" في تصميم نظام القائمة والواجهة في اللعبة لجعل عمليات الشراء في اللعبة أكثر سهولة، حتى أنها قامت بتصميم تخطيطات الأزرار بطرق تعتبر مضللة وغير متسقة من قبل الهيئة، مما يسهل على اللاعبين القيام بضغط زر خاطئ والشروع في الدفع.

كما زعمت الهيئة أن Epic جعلت الأمر سهلاً بالنسبة للأطفال للقيام بعمليات الشراء دون الحصول على موافقة الوالدين. وبدون أي تصريح بالشراء، كان بإمكان الأطفال جمع مبيعات هائلة بسرعة، دون الرجوع إلى والديهم مسبقًا.

واتهمت الشركة أيضًا بقفل أو تهديد بقفل حسابات العملاء الذين تقدموا بطلبات للنزاع بشأن المبالغ التي تم خصمها بدون إذن.

وصوتت اللجنة 4-0 للموافقة على الشكوى ضد Epic، بما في ذلك الغرامة المالية بقيمة 245 مليون دولار. ويحظر الأمر أيضًا على Epic فرض رسوم على المستهلكين باستخدام "أنماط مظلمة" أو بدون موافقة مؤكدة.

ذو صلة

وستوزع لجنة التجارة الفيدرالية مبلغ 245 مليون دولار على المستهلكين المتضررين في الولايات المتحدة، على الرغم من أن الوكالة لم تحدد بعد كيفية تشغيل عملية استرداد الأموال. تحث FTC المستهلكين على التحقق من صفحة مخصصة على موقعها على الإنترنت للحصول على التحديثات.

ومن الجدير بالذكر أن أمر FTC يسلط الضوء على أهمية الممارسات الشفافة والأخلاقية في صناعة الألعاب، لا سيما عندما يتعلق الأمر بحماية اللاعبين الشباب من عمليات الشراء غير المقصودة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة