تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

توصلت دراسة إلى أن Apple Watch يمكنها التنبؤ بمستويات الألم لمرضى الأنيميا المنجلية

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

اكتشف باحثون من مستشفى Duke University Day أن Apple Watch يمكنها التنبؤ بمستويات الألم لمرضى فقر الدم المنجلي (SCD).

باحثون من جامعة دوك اكتشفوا أن ساعة آبل يمكنها التنبؤ بمستويات الألم لدى مرضى الأنيميا المنجلية.

تم جمع البيانات من المرضى الذين تم نقلهم إلى مستشفى دوك الجامعي خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2021.

باستخدام بيانات الساعة الذكية، يمكن للأطباء والمرضى تحسين علاج الأزمات الوعائية وإدارة مستويات الألم بشكل أفضل.


جمعت الدراسة، التي أجريت بين شهري يوليو وسبتمبر 2021، بيانات من المرضى المقبولين بهدف إنشاء خوارزميات التعلم الآلي للتنبؤ بنتائج مستويات الألم. وقد تم الاتصال بالمرضى الذين تم قبولهم من المستشفى ومنحهم Apple Watch Series 3 التي كانوا بحاجة إلى ارتدائها طوال فترة مكوثهم في المستشفى.

وجدت الدراسة أن البيانات التي تم جمعها من Apple Watch، بما في ذلك معدل ضربات القلب وتقلب معدل ضربات القلب والسعرات الحرارية، يمكن استخدامها للتنبؤ بدرجات الألم أثناء الأزمات الوعائية.

وأشار الباحثون إلى أن هذا الاكتشاف يمكن أن يعود بالنفع على الأطباء والأفراد المصابين بالأنيميا المنجلية في علاج الأزمات الدموية، حيث يمكن للأطباء تحديد الجرعات المناسبة للمرضى بناءً على الأزمة التي يعانون منها. كما أن هذا النهج المنخفض التكلفة يمكن أن يساعد المرضى في إدارة مستويات الألم الخاصة بهم بشكل أكثر فعالية.

ذو صلة

ومن الجدير بالذكر أن مرض فقر الدم المنجلي يحدث في الشخص عندما يكون لخلايا الدم الحمراء شكل غير عادي. عادة ما تكون على شكل منجل، مما يجعل الدم أكثر صعوبة في التدفق عبر الجسم. من خلال هذا، يصبح الأشخاص المصابون بفقر الدم المنجلي معرضين لخطر الإصابة بفقر الدم المزمن والسكتة الدماغية وأزمة انسداد الأسهر.

ويُذكر أيضًا أنه في حادث منفصل، تم الإبلاغ عن اكتشاف ساعة أبل لجلطات الدم في رجل يدعى كين كونيهان، كان يراقب معدل تنفسه ومستويات الأوكسجين في الدم. حيث تم إنذاره بارتفاع تنفسه وانخفاض مستويات الأوكسجين بواسطة ساعته، وعند ذهابه إلى الطبيب، تم اكتشاف إصابته بجلطات دموية في كلتا الرئتين، وتم إنقاذه بفضل تنبيهات Apple Watch مبكرًا.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة