تريند 🔥

🤖 AI

ثريا تم شراؤها بقيمة 300 دولار تباع في المزاد بقيمة 3.5 مليون دولار!

أراجيك
أراجيك

2 د

صنعت الثريا من قبل جياكوميتي في عام 1946 لمكاتب مجلة فنية

بيعت في مزاد لمزايدات فنية على الإنترنت بمبلغ أعلى من القيمة المقدرة وأثبتت قيمة الأعمال الفنية الغير متوقعة في الأماكن غير المتوقعة


عثر في متجر للأثاث القديم في لندن على ثريا تم شراؤها مقابل 250 جنيهًا إسترلينيًا، وتم بيعها في مزاد بمبلغ 2.9 مليون جنيه إسترليني بعد الكشف عن أنها عمل للنحات السويسري الشهير ألبرتو جياكوميتي.

صنع جياكوميتي الثريا من البرونز عام 1946 لمكاتب مجلة فنية معاصرة، وبعد إغلاق المجلة، تم وضع الثريا في المخزن وانتهى بها المطاف في متجر للأثاث القديم في لندن.

اكتشف الفنان جون كراكستون الثريا في الستينيات وأدرك قيمتها الحقيقية على الرغم من أنها كانت مدرجة كـ "مجهولة" من قبل المتجر. دفع كراكستون 250 جنيهًا، كل مدخراته، للحصول على الثريا واحتفظ بها حتى وفاته في عام 2009.

تم تضمين الثريا في مزاد لمجموعة فنية تعود لكراكستون في 28 فبراير وتم بيعها بأكثر من القيمة المتوقعة التي تبلغ 2.5 مليون جنيه إسترليني. وصفت ميشيل ماكمولان، الخبيرة الرئيسية في كريستيز، الثريا بأنها "نحت بحد ذاته" وقطعة فريدة من عمل جياكوميتي تجمع بين لغة النحت الخاصة به والتصميم الرفيع.

يشكل بيع ثريا جياكوميتي دليلًا على القيمة الدائمة للفن وأهمية الاعتراف بالقيمة الحقيقية للأشياء. يسلط رحيل الثريا من شراء في متجر للأثاث القديم إلى قطعة مزاد متعددة الملايين الضوء على عدم التنبؤ في سوق الفن وإمكانية العثور على كنوز مخفية في أماكن غير متوقعة.

جياكوميتي، الذي توفي في عام 1966، معروف بأعماله النحتية، ويشتهر بعمله "L'homme au doigt" الذي بيع بمبلغ 141,285,000 دولار في مزاد كريستيز عام 2015.

ذو صلة

يعكس بيع ثريا جياكوميتي قصة عن قيمة الفن وأهمية اكتشاف الأشياء القيمة المخفية في الأماكن غير المتوقعة، مما يبرهن على عدم قدرة الأسعار على تحديد القيمة الحقيقية للأعمال الفنية.

إنه يذكرنا بأن الفن يمكن أن يأتي من أي مكان، وأنه يجب دائمًا أن نبحث عن الأشياء الخفية التي يمكن أن تثري حياتنا وتعطينا الفرصة لاكتشاف جواهر حقيقية في مكان لا يتوقعه أحد.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة