تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

جامعة كاليفورنيا تطور روبوتًا قادر على التحرك بمرونة وكأنه بشريّ!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

تمكنت جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس UCLA التي تقود الجهود في مجال تطوير التكنولوجيا الروبوتية وتحديدًا في تصميم الروبوتات الإنسانية، من تطوير روبوت بشري جديد باسم ARTEMIS والذي يستعد للمنافسة في بطولة RoboCup التي ستقام في مدينة بوردو في فرنسا.

تم تطوير روبوت بشري جديد باسم ARTEMIS في جامعة كاليفورنيا يتميز بتقنية روبوتية متقدمة.

يشارك ARTEMIS في مسابقة RoboCup الدولية في بوردو، حيث سيتم تقييم قدراته في لعب كرة القدم ومهاراته في الركض.

يمكن استخدام الروبوتات البشرية في مجالات مختلفة مثل الرعاية الصحية والإغاثة في الكوارث والمهام الخطرة، لكن يتعيّن علينا النظر في الجوانب الأخلاقية والسلامة عند تصميمها وتشغيلها.


يتمتع الربوت الجديد  ARTEMIS بتقنية روبوتية متطورة توفّر له القدرة على التحرّك والاستقرار الأفضل، إذ يستخدم هذا الروبوت محركات نابضة تعمل مثل العضلات البشرية الحقيقية، مما يسمح له بالمشي والقفز والجري على الأرض الغير مستوية. وقد حطّم ARTEMIS الرقم القياسي العالمي لأسرع روبوت بشري يمشي بسرعة 2.1 متر في الثانية.

وقد تمّ اختبار ARTEMIS باستمرار في رحلاته الروتينية حول حرم جامعة UCLA للتحضير للمشاركة في بطولة  RoboCup. حيث سيتم تقييم قدرات الروبوت في لعب كرة القدم ومهاراته في الجري خلال الأسابيع المقبلة.

ذو صلة

وتعد بطولة RoboCup منصة عالمية لعرض قدرات الروبوتات في مجموعة متنوعة من الفئات، وتوفّر للباحثين منصة لاختبار وتطوير الروبوتات البشرية.

ومن الجدير بالذكر أن تطوير الروبوتات الإنسانية مثل ARTEMIS يتيح مجالًا واسعًا لمساعدة البشر في مختلف المجالات مثل الرعاية الصحية والإغاثة من الكوارث وأداء المهام الخطيرة. وبما أنّ التكنولوجيا تتطور باستمرار، من المهم أن نضع في الاعتبار الاعتبارات الأخلاقية، وضمان السلامة عند تصميم وتشغيل هذه الروبوتات في الأماكن العامة. فعلى الرغم من فوائد هذه التكنولوجيا الرائعة، فإنه يجب أن نضمن أن تكون مصممة ومستخدمة بطريقة آمنة وفعّالة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة