تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

حملات إغاثة عاجلة للمتضررين من زلزال سوريا وتركيا.. إليك كيف تشارك

دعاء رمزي
دعاء رمزي

2 د

انطلقت الكثير من حملات الإغاثة العربية والإسلامية والعالمية في محاولة لتخفيف وطأة الدمار الذي حلّ على كل من تركيا وسوريا إثر الزلزال العنيف الذي شهدته المنطقة صباح يوم الإثنين 6 فبراير والذي أدى حتى الآن إلى مقتل 5 آلاف شخص وإصابة أكثر من 15 ألف آخرين والأعداد قابلة للزيادة إثر عدد من الانهيارات المتتالية للمباني وسلسلة من الهزات الارتدادية القوية.

وقد أطلق الهلال الأحمر التركي كيزيلاي عملية طارئة للاستجابة إلى الأزمات وحشد فرقًا في أكثر من 10 مناطق في جميع أنحاء البلاد، بينما يقدم الهلال الأحمر العربي السوري المساعدة والدعم للمحتاجين في مناطق حماة وحلب واللاذقية، ويمكنك التبرع إلى جهود الهلال الأحمر والصليب الأحمر المشاركة في الأزمة الآن من هنا.

وتعمل منظمة أنقذوا الأطفال في شمال غرب سوريا على تقييم حجم الضرر ومحاولة تقديم الدعم لأكبر عدد من الأطفال، وبالمثل في تركيا تعمل منظمة إنقاذ الطفولة على تقديم الاحتياجات الضرورية من رعاية ومأوى وطعام، ويمكنك من خلال التبرع إلى صندوق الطوارئ للأطفال من المشاركة في تخفيف حدة الأزمة من هنا.

كما أطلقت منظمات إسلامية خاصة حملات لتقديم الإغاثة وتخفيف الأضرار من نتائج الزلزال الذي بلغت قوّته 7.8 على مقياس ريختر والذي يعتبر الأكثر قوّة في المنطقة منذ 100 عام على الأقل.

فأطلق فريق ملهم التطوعي حملة عاجلة لجمع مليون دولار، وقد تم الحصول على 750 ألف دولار حتى الآن ويمكنك التعرف على حجم المعونات مباشرة وطريقة وصولها للمستحقين، وللتبرع مع فريق ملهم يمكنك الضغط هنا.

ذو صلة

كما أطلقت منظمة الإغاثة الإسلامية عبر العالم حملة أخرى لجمع أكبر قدر من المساعدات العاجلة لتوفير الملابس الشتوية والبطاطين والمساعدة في النقل العاجل والعلاج للمصابين من البلدين، ويمكنك التبرع السريع بأي مبلغ ولو بسيط من هنا.

وفيما يستمر حصر عدد المصابين والقتلى وانتشال الجثث من أسفل الأنقاض فإن المئات ممن فقدوا ممتلكاتهم ومنازلهم يعيشون الآن في العراء في ظل انخفاض شديد في درجات الحرارة وتساقط للثلوج، مما يزيد من ضرورة التبرع والإغاثة سواء المالية أو العينية للتخفيف من حدة الأزمة قدر المستطاع.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة