تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

خيل ياباني يفوز بـ 10 مليون دولار في كأس السعودية للفروسية!

ليلاس الماضي
ليلاس الماضي

2 د

ذو صلة

فازت بينثالاسا، الخيل الياباني ذي التسديدة الطويلة، بالجائزة الكبرى في كأس السعودية للفروسية

احتل كانتري غرامر المركز الثاني، وتميّز مدرّبه بوب بافرت بكونه المدرب الوحيد الذي وضع بطله في كؤوس السعودية المتتالية.

طيبة، خيل بافرت، لم يرقَ إلى مستوى التوقعات واحتل المركز الثامن.


فازت "بينثالاسا"، الخيل الياباني ذي التسديدة الطويلة، بالجائزة الكبرى "10 ملايين دولاراً" في كأس السعودية للفروسية يوم السبت الماضي في الرياض.
شهد سباق الخيول الذي امتدّ على أكثر من 1800 متر تقدّم بينثالاسا بشكل مريح في معظم السباق، ولكنها وصلت لآخره بأعجوبة عندما كان الفرس "كاونتري غرامر" وخيّاله فرانكي ديتوري يتفوق على بينثالاسا في آخر بضعة أميال تقريباً، لكنّ الأخيرة استطاعت الصّمود وتحصيل الفوز.
هناك جدل بين الخبراء حول ما إذا كان بإمكان كاونتري غرامر الفوز لو استمرّ السباق لفترة أطول، أو إذا كان بينثالاسا سيبقى المسيطر. احتلّ غرامر المركز الثاني في كأس السعودية العام الماضي، ممّا منح مدربّه "بوب بافرت" التميّز غير المعتاد في تاريخ السّباق الممتد لأربع سنوات، ليكون المدرب الوحيد في العالم الذي وضع بطله الوحيد في كؤوس السعودية المتتالية.
ومع ذلك، لم يرقَ الجواد المشهور "طيبة" للمدرّب بافرت ذاته إلى مستوى التوقعات. فقد خسر طيبة السباق مبكراً، دون أن يشقّ مسافة طويلة. على الرغم من فوزه في ماليبو ستيكس في ديسمبر الماضي، والّذي عدّه بافرت بأنّه دليل "نضج" للخيل، بدا أنّ طيبة قد عاد إلى طرق مراهقته الصعبة واحتلّ المركز الثامن الباهت.
لقد كان ذلك مفاجأة كبيرة بالنسبة إلى الكثير من مشجعيه، لم يرتقِ إلى مستواها سوى مفاجأة المراهنين بحجم وقدر الأموال التي وُضعت للمراهنة على بينثالاسا، التي تجاوزت في لندن عتبة 10-1.
سيحتاج بافرت والجواد طيبة ومالكه عمرو زيدان إلى التفكير في الأداء ومعرفة كيفية المضي بالخيل قدماً.
يسخر البعض قائلين بأنّ قراءة قصة "بيتر بان" عن الصبيّ الذي لا يكبر إلى طيبة في اسطبله قبل النوم، قد تساعده على اكتساب بعض المنظور حول ضرورة النمو والنضج في رياضته.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة