تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

دب عملاق يقتحم المنازل في كاليفورنيا والشرطة تلاحقه

دب يقتحم المنازل
أراجيك
أراجيك

2 د

تلاحق الشرطة في ولاية كاليفورنيا الأميركية دباً أسود ضخماً، بعد اقتحامه عشرات المنازل في حي ليك تاهو، منذ فترة الصيف الماضي.

يزن الدب حوالي (500 رطلاً) 227 كيلوغراماً، أي أكبر بكثير من المعدل المتوسّط للدببة، وقد أطلق عليه لقب "الدبابة" Hank the Tank في جرائد الصحافة المحلية، إذ من الممكن التعرّف عليه بسهولة، وذلك لضخامة حجمه وفروه الغامق. كما يبدو أنّه تخطّى فترة السبات الشتوي بسبب الإمدادات الغذائية المستمرة التي يحصل عليها.


كيف يقتحم الدب المنازل؟

قال المتحدث باسم إدارة الأسماك والحياة البرية في كاليفورنيا بيتر تيرا "إنّ الدب تكيّف على استخدام حجمه وقوته لشقّ طريقه إلى المنازل المغلقة والمسكونة، حيث يدخل من خلال أبواب المرآب والبوابات الأمامية، حتّى من خلال النوافذ".

صرّحت السلطات المسؤولة عن متابعة القضية، عن احتمالية اللجوء إلى القتل الرحيم، لأن الدب أصبح يألف تواجده حول البشر، نظراً لوفرة الطعام والشراب بقربهم. إذ أنّ طرق المطاردة والإبعاد المعتادة لم تعد تفلح الآن. من الممكن مطالبة المنظمات المهتمّة بحقوق الحيوان بتأمين نقله إلى محمية خاصّة به.

ذو صلة

لقد تلقّى المسؤولون أكثر من 150 إبلاغاً بشأن الدب، حيث وصل عدد المنازل التي اقتحمها إلى ما يقارب 40 منزلاً، ممّا تسبب بحدوث أضرار جسيمة على مستوى الممتلكات بالإضافة إلى إحداث نوبات ذعر وترهيب بين الناس، وذلك خلال فترة الأشهر الستة الفائتة.

وقد تكرر إبلاغ السلطات المحلية من جديد عن قيام الدبّ بهجوم جديد خلال يومي الجمعة والسبت الماضيين. حيث صرّح تيم جونسون لشبكة سي بي إس نيوز بعد اقتحام هانك الأخير ليلة الجمعة قائلاً "إنّني أقطن في المدينة منذ 40 عاماً، أصبحت مضطراً لقفل أبواب منزلي مؤخراً رغم أنّني لم أفعل ذلك مطلقاً".

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة