تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

دراسة جديدة تكشف أن مستخدمي iPhone أكثر عرضة لحوادث السير من مستخدمي Android

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

كشفت دراسة جديدة أجرتها شركة American Trucks، وهي شركة بيع بالتجزئة لخدمات ما بعد البيع بالتجزئة عبر الإنترنت في الولايات المتحدة، أن مستخدمي iPhone هم أكثر عرضة للغضب على الطريق والوقوع في حوادث مقارنة بنظرائهم من مستخدمي Android.

أظهرت دراسة حديثة قيام مستخدمي آيفون بتصرفات تزيد من احتمالية وقوع الحوادث المرورية وتعرضهم لغضب السائقين على الطريق أكثر من مستخدمي الأندرويد.

وجدت الدراسة أن مستخدمي آيفون أكثر عرضة للتشتت عند استخدامهم للهواتف الذكية خلال القيادة، وأن 57% من المشاركين الذين يرسلون الرسائل النصية أثناء القيادة يملكون آيفون.

كشفت الدراسة أن 54% من مستخدمي آيفون يعانون من غضب الطريق بشكل متكرر مقارنة بنسبة 51% لمستخدمي الأندرويد.


أظهر الاستطلاع أن مستخدمي أبل كانوا متورطين في حوادث خطأ بنسبة 20% أكثر من مستخدمي أندرويد. بالإضافة إلى ذلك، وجدوا أن مستخدمي iPhone أكثر تشتيتًا بسبب هواتفهم الذكية أثناء القيادة، حيث اعترف 57% من المشاركين بإرسال الرسائل النصية أثناء القيادة بامتلاك جهاز iPhone. ومن ناحية أخرى، كان مستخدمو أندرويد أكثر عرضة بنسبة 15% للتورط في الحوادث الناجمة عن القيادة المشتتة.

وفيما يتعلق باستلام المخالفات التذاكر، حصل ما يقرب من 10% من مستخدمي آيفون أكثر من مستخدمي أندرويد على 5 مخالفات أو أكثر في حياتهم. وكشف الاستطلاع أيضًا أن 54% من مستخدمي آيفون اعترفوا بتعرضهم للغضب على الطريق كثيرًا، مقارنة بـ 51% من مستخدمي أندرويد.

ذو صلة

وعندما يتعلق الأمر بنفاذ الصبر، اعترف 62% من مستخدمي آيفون بذلك، بينما اعترف بذلك 54% فقط من مستخدمي أندرويد. وفي الوقت نفسه، اعترف 7% من مستخدمي آيفون بأنهم سائقون عنيفون، مقارنة بـ 14% من مستخدمي أندرويد.

ومن الجدير بالذكر أن الاستطلاع الذي أجرته American Trucks يسلط الضوء على الاختلافات في عادات القيادة بين مستخدمي iPhone و Android. وتشير النتائج إلى أن مستخدمي iPhone أكثر عرضة للغضب على الطرق والحوادث، ربما بسبب ميلهم إلى تشتيت انتباههم عن طريق هواتفهم الذكية أثناء القيادة. وعلى هذا النحو، من المهم لجميع السائقين إعطاء الأولوية للسلامة على الطريق وتجنب الانخراط في الأنشطة التي قد تسبب تشتيت الانتباه أثناء القيادة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة