تريند 🔥

🤖 AI

ستارلينك تختبر خدمة إنترنت تجوال لجميع أنحاء العالم بسعر 200 دولار شهريًا

دعاء رمزي
دعاء رمزي

2 د

أعلنت ستارلينك عن أحدث خططها والتي لا تزال في مرحلة الاختبار لتوفير الاتصال بالإنترنت من أي مكان في العالم للهاتف المحمول بسعر عالمي هو 200 دولار شهريًا بالإضافة لتكلفة طبق القمر الاصطناعي ستارلينك كيت بسعر 599 دولار.

خدمة جديدة من ستارلينك تعد بتقليل قيود الوصول للإنترنت خلال السفر.

خدمة Global Roaming قد تواجه العقبات التنظيمية في بعض البلدان.

تطوير لخدمة Starlink RV التي تتيح الإنترنت للمستخدم على مستوى القارة بأكملها.


وتعتمد الخطة الجديدة لشركة Space-X المالكة لكوكبة الأقمار الاصطناعية ستارلينك في عرضها الجديد على دمج روابط الأقمار الاصطناعية التي تسيطر عليها لتوفير خدمة الإنترنت للمستخدمين من أي مكان في العالم تتوفر به تغطية.

وتؤكد ستارلينك أن خطتها تستهدف توفير إنترنت مرتفع السرعة مع زمن انتقال منخفض والتقليل من انقطاع الإنترنت، كما جاء في المذكرة التي أطلقتها الشركة أن خدمات الإنترنت في الهواتف الجوّالة سوف يكون مقترنًا بالموافقات التنظيمية في مختلف بلاد العالم، وهو الأمر الذي أطلق علامة استفهام كبيرة، إذ لا تزال الشركة تنتظر الموافقات في مختلف بلاد العالم على خدمتها التجريبية.

وتتوفر حاليًا خدمة Starlink RV والتي تتيح للمستخدمين خدمة إنترنت عالمية على الهاتف الجوّال ولكن في حدود القارة نفسها، وتبلغ التكلفة الشهرية 135 دولار، كما أنها تأتي مع خيار طبق بسعر أعلى للوصول إلى الإنترنت أثناء التجوال، كما يتسم ببعض البطء في السرعات أحيانا أو الانقطاع.

تبدو الخطة الجديدة لستارلينك وكأنها وسيلة غير مقيّدة للوصول إلى الإنترنت من أي مكان في العالم، ولكن ليس من المعروف حتى الآن كيف يمكن أن تفي الشركة بوعدها في حالة عدم الحصول على الموافقات التنظيمية في أي دولة، فهل هذا سيعني عدم توفر الخدمة أم سوف توجد حلول أخرى؟

ذو صلة

أما عن المناطق غير الخاضعة لتغطية الشركة فقد نجحت ستارلينك بالفعل في تجاوز هذه العقبة لتوفر خدمة الإنترنت أثناء التنقل في غرينلاند رغم عدم وجود تغطية للشركة هناك.

ويأمل الكثير من المستخدمين في أن تتمتع خطة Global Roaming من ستارلينك بقيود أقل من RV، رغم أن الرسالة من الشركة تؤكد أن المستخدمين من خارج الولايات المتحدة الأمريكية سوف يكونوا مسؤولين عن استيراد مجموعة Starlink Kit والتأكد من أن المجموعة تتوافق مع القواعد التنظيمية في البلد فهي مسؤولية العميل نفسه وليس الشركة، كما سيتعين عليه بالطبع دفع ضرائب الاستيراد والرسوم الجمركية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة