تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

سنابشات تقدم تقنية تتبع الأشعة للتسوق بالواقع المعزز!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أطلقت شركة سناب "Snap Inc" تقنية تتبع الأشعة "Ray Tracing" في تطبيق "Lens Studio" للمطورين العالميين، حيث تتيح هذه التقنية انعكاسات دقيقة للضوء والبريق على عناصر الواقع المعزز (AR)، مما يؤدي إلى تصورات للواقع المعزز أكثر واقعية.

أطلقت شركة سناب "Snap Inc" تقنية تتبع الأشعة "Ray Tracing" في تطبيق "Lens Studio" للمطورين العالميين، للتسوق بالواقع المعزز.

تتيح تقنية تتبع الأشعة لأشعة الضوء الافتراضية أن تنعكس عن الأشياء الرقمية، وذلك من خلال محاكاة السلوك المادي للضوء عن طريق خوارزمية تتعقب مسار الحزمة، مما يخلق انعكاسات واقعية.

تعد Tiffany & Co للمجوهرات هي العلامة التجارية الرائدة التي تستخدم تتبع الشعة على سنابشات، مما يسمح للمستخدمين بتجربة أساور Tiffany Lock من خلال الواقع المعزز وإجراء عمليات شراء دون مغادرة التطبيق.


يقدم Lens Studio الآن تقنية تتبع الأشعة للمطورين في جميع أنحاء العالم، مما يعزز واقعية تجارب الواقع المعزز من خلال الانعكاس الدقيق للضوء على العناصر الرقمية، ومع هذه الميزة، يمكن الآن للعدسات التي تحتوي على مجوهرات ألماس الواقع المعزز، والملابس، وغير ذلك أن تحقق جودة فائقة الواقعية.

قالت سنابشات خلال إعلانها عن الميزة: "يحب مستخدمو سنابشات استخدام الواقع المعزز لتجربة منتجات من ماركات الأزياء المحبوبة، مما يجعل تجربة التسوق شخصية، ويمكن الوصول إليها، وممتعة. اليوم، يسعدنا الإعلان عن تقنية تتبع الأشعة التي تتوفر الآن في Lens Studio  للمطورين حول العالم".

تتيح تقنية تتبع الأشعة لأشعة الضوء الافتراضية أن تنعكس عن الأشياء الرقمية، وذلك من خلال محاكاة السلوك المادي للضوء عن طريق خوارزمية تتعقب مسار الحزمة، مما يخلق انعكاسات واقعية، ويمكن لهذه الميزة تحسين جودة العدسات التي تتميز بأسطح عاكسة، مثل المعادن والأحجار والأشياء الزجاجية، من خلال الارتداد الدقيق للضوء وعكسه.

وتعد Tiffany & Co للمجوهرات هي العلامة التجارية الرائدة التي تستخدم تتبع الشعة على سنابشات مع أحدث عدسة وهي Tiffany Lock، مما يسمح للمستخدمين بتجربة أساور Tiffany Lock من خلال الواقع المعزز وإجراء عمليات شراء دون مغادرة التطبيق. هذه العدسة متاحة في جميع أنحاء العالم لمستخدمي سنابشات على كل من iOS و Android .

وتعتبر هذه الميزة هي الأولى من نوعها التي تجلب تقنية تتبع الأشعة، والتي تُستخدم عادةً في التطبيقات غير المتصلة بالإنترنت مثل ألعاب المنصات المنزلية، إلى الأجهزة المحمولة بمثل هذه الواقعية.

ذو صلة

ومن الجدير بالذكر أن سنابشات كشفت خلال مهرجان العدسات "Lens Fest" في 2022، أن أكثر من 300 ألف من المبدعين والمطورين والفرق في جميع أنحاء العالم طوروا أكثر من 3 ملايين عدسة AR، حيث سمح الاستخدام اليومي للمنصة من قبل مئات الملايين من الأشخاص في الواقع المعزز لمطوري الواقع المعزز بتأسيس أعمال قوية، واستعدادًا لموسم التسوق في عطلة العام الماضي، تعاونت سنابشات مع H&M، وهي شركة رائدة في بيع الأزياء بالتجزئة، لإطلاق مجموعة رقمية مدعومة من Snap Camera.

كما عقد سنابشات شراكة مع أمازون للحصول على تجربة تسوق تجريبية افتراضية باستخدام الواقع المعزز، وتتيح الشراكة لمستخدمي سنابشات تجربة أنماط النظارات ذات العلامات التجارية الشهيرة تقريبًا. بينما ينصب التركيز الأولي للشراكة على النظارات، فإن الخطة تهدف إلى التوسع في فئات أخرى في الأشهر المقبلة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

شركة اصفان هي شركة رائدة في مجال الواقع الافتراضي والواقع المعزز للمزيد عن الشركة الرجاء زيارة الموقع التالي:

https://asfanco.com/virtual-reality/ar/

ذو صلة