تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

شائعات بأن شركة Apple تطور شاشات AMOLED لسلسلة iPad Pro 2024

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

تعمل شركة آبل حاليًا على تطوير شاشات AMOLED لجهاز iPad Pro الذي سيصدر عام 2024، وذلك حسبما كشف المسرب ShrimpApplePro عبر تغريدة نشرها على موقع تويتر. وتشير المعلومات المتوفرة حتى الآن إلى أن هناك 4 نماذج من الشاشات بحجم 11 و 13 بوصة تحت التطوير.

يُقال إن آبل تعمل على تطوير شاشات AMOLED لجهاز iPad Pro لعام 2024.

تم تطوير أربع نماذج من الشاشات بحجم 11 و 13 بوصة، وستكون الشاشات أكثر صلابة من تلك المستخدمة في هواتف iPhone.

سامسونج ستنتج شاشات OLED لهذه الأجهزة، وسيكون سعرها أعلى بنسبة 80% من الإصدارات الحالية لأجهزة iPad Pro.


قال المصدر المُسرب أن هذه الشاشات ستكون أكثر صلابة من الشاشات التي تستخدمها آبل في هواتف iPhone، وستكون مشابهة لتلك التي يستخدمها هاتف Pixel 6 و Pixel 7. ومن المعروف أن تلك الشاشات الصلبة تتميز بزوايا عرض سيئة، ولكنها تكون أرخص في التصنيع من تلك الشاشات اللينة.

ويقال إن شركة سامسونج ستنتج شاشات OLED لهذه الأجهزة باستخدام طبقتين من الإشعاع لإنتاج إضاءة للشاشة، مما سيزيد من سطوع الشاشة ويمنحها عمرًا يصل إلى 4 مرات من ششاشات OLED التي تحتوي على طبقة واحدة من الإشعاع.

ذو صلة

ومن المتوقع أن تتميز تلك الشاشات بألوان أكثر حيوية وتباين أعلى، وبذلك يمكن أن تحل محل الشاشات التي تستخدمها الإصدارات الحالية من جهاز iPad Pro. وبسبب التكلفة العالية لتصنيع تلك الشاشات، فمن المتوقع أيضًا أن تكون أسعار الإصدارات الجديدة من iPad Pro أغلى بنسبة 80f من الإصدارات الحالية، حيث سيبدأ سعر الإصدار الذي حجمه 11 بوصة من 1500 دولار أمريكي، بينما سيبدأ سعر الإصدار الحجم 12.9 بوصة من 1800 دولار أمريكي وأكثر.

ومن الجدير بالذكر أنه على الرغم من أن شاشة OLED المصنوعة من طبقتين أكثر كلفة، إلا أنها تعتبر أكثر إشراقًا ولديها عمر أطول بمرتين مقارنة بشاشة OLED المصنوعة من طبقة واحدة. ومن المتوقع أن تكون تكلفة إنتاج هذه الشاشات أعلى، مما يجعل سعر iPad Pro (2024) مرتفعًا بنسبة تصل إلى 80%. وبالنسبة لمثل هذا الارتفاع الكبير في أسعار الجهازين، فإن هذه الشاشات لابد أن تكون رائعة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة