تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

شاومي تخطط للتوسع في إنتاج تقنية شحن فائقة السرعة بقوة 300 واط

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

يقال إن شركة "شاومي" Xiaomi المصنعة للهواتف الذكية الصينية تخطط لإنتاج كميات كبيرة من تقنية الشحن فائقة السرعة بقوة 300 وات والتي يمكنها شحن الهاتف الذكي بالكامل في غضون 5 دقائق فقط.

شركة شاومي تخطط لإنتاج تقنية شحن فائقة السرعة بقوة 300 وات للهواتف الذكية.

تم عرض نموذج معدل من Redmi Note 12 Pro+ يستخدم هذه التقنية بنجاح، ويتوقع أن تطبق هذه التقنية على الهواتف الذكية التي يتم إنتاجها في المستقبل القريب.

تستخدم هذه التقنية تصميمًا مبتكرًا وموادًا جديدة، بدءًا من الشاحن إلى بنية الشحن الخاصة بالهاتف والبطارية، ويتوقع أن يكون لها آثار إيجابية على الأجهزة الأخرى مثل الحواسيب المحمولة والسيارات الكهربائية.


عرضت الشركة نسخة معدلة من +Redmi Note 12 Pro التي حققت إنجاز الشحن فائق السرعة، ويبدو أنه سيتم تطبيق التكنولوجيا على الطراز ذات الإنتاج الضخم في المستقبل القريب.

يقوم الإصدار المعدل من +Redmi Note 12 Pro بشحن بطاريته التي تبلغ 4100 مللي أمبير في الساعة إلى ما يقرب من 50% في دقيقتين فقط ويتم شحنها بالكامل في غضون 5 دقائق فقط باستخدام تقنية الشحن فائقة السرعة 300 وات. وتحقق هذه التقنية طاقة قصوى تبلغ 290 واط، وهي قريبة من مستوى 300 واط.

ذو صلة

وتعد تقنية الشحن الفائق السرعة 300 واط من Xiaomi هي نتيجة التصميم المبتكر والمواد الجديدة، بدايةً من الشاحن إلى بنية شحن الهاتف إلى البطارية. حيث تشتمل بنية الشحن على شريحة مضخة شحن مخصصة بنسبة 6:2 مع أقصى كفاءة تحويل تصل إلى 98%. هذا يحل مشكلة التسخين الحالي الكبير في مسار إدخال الشحن ويقلل من ارتفاع درجة حرارة الشحن من المصدر. كما يتم ترتيب مضخات الشحن المتعددة في تصميم لامركزي لتجنب توليد الحرارة المركزة بشكل فعال، مما يسمح باستدامة طاقة الذروة لأكثر من دقيقتين.

ومن الجدير بالذكر أن  تقنية الشحن السريع Redmi بقوة 300 واط تعد طفرة في تقنية الشحن السريع التي يمكن أن تغير طريقة استخدامنا للهواتف الذكية، فمع القدرة على شحن الهاتف الذكي بالكامل في غضون 5 دقائق فقط، لن يضطر المستخدمون بعد الآن إلى القلق بشأن نفاد البطارية أثناء التنقل. كما يمكن أن يكون لهذه التقنية أيضًا آثار على الأجهزة الأخرى، مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والمركبات الكهربائية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة