تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

شاومي تكشف عن تكنولوجيا البطاريات الصلبة معلنةً عن حقبة جديدة لبطاريات الهواتف الذكية!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

كشفت شركة شاومي "Xiaomi"  اليوم عن تقنية بطارية صلبة جديدة، حيث تتميز هذه التقنية الجديدة للبطاريات بامتلاكها قدرة طاقة عالية وأمان أكبر بالمقارنة مع البطاريات التقليدية، مما يجعلها توعد بقدوم حقبة جديدة في صناعة البطاريات، وخاصة للهواتف الذكية.

أعلنت شركة شاومي عن تقنية جديدة للبطاريات الصلبة، معلنة عن حقبة جديدة لبطاريات الهواتف الذكية.

تتميز البطاريات الصلبة بكثافة طاقة عالية ومقاومة أفضل للصدمات وأداء أفضل في درجات الحرارة المنخفضة.

تحتاج هذه التقنية إلى المزيد من البحث والتطوير قبل أن تصل إلى مرحلة الإنتاج الجماعي، ولكنها ستستخدم في الهواتف الذكية الجديدة من شاومي في المستقبل.


قالت الشركة الصينية إنها حققت طفرة كبيرة وكثافة طاقة هائلة تبلغ 1000 واط/لتر، ويعد هذا أكثر من ضعف كثافة الطاقة التي تقدمها معظم السيارات الكهربائية.

وتدعي شاومي تحسين الكفاءة بنسبة 20% عند درجة حرارة -20 درجة مئوية. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر خلايا البطارية الصلبة أكثر أمانًا لأنها لا تنفجر عند ثقبها بسبب نقص الإلكتروليتات السائلة. وبالإضافة إلى ذلك، قام المهندسون بتحسين متانتها من خلال طلاء القطب الموجب بسيراميك الإلكتروليت الصلب.

ويعتبر الإلكتروليت -هو أي مادة تحتوي على أيونات حرة تشكل وسطا ناقلا للكهرباء- هو أحد الخصائص الرئيسية التي تميز البطاريات الصلبة عن البطاريات التقليدية، حيث يتم استبدال الإلكتروليت بالكامل أو جزئيًا بإلكتروليتات أخرى صلبة، مما يزيد من مقاومتها للصدمات ويطيل عمر البطارية.

ذو صلة

وقد اختبرت شاومي إصدارها الأولي من البطارية الصلبة على هاتف Xiaomi 13 حيث قامت باستخدام بطارية بحجم 6000 مللي أمبير داخل الهاتف الصغير.

ومن الجدير بالذكر أن هذه التقنية بحاجة إلى الكثير من العمل ليتم إنتاجها، لكن في السنوات القادمة، ستستخدم شاومي في العديد من طرازات الهواتف الذكية تقنية بطارية الحالة الصلبة الجديدة، حيث تعد قدرة هذه التكنولوجيا على تقليل حجم البطاريات عالية السعة بشكل كبير وتقليل سمك الهاتف بشكل ملحوظ هي الميزة الأكثر إثارة للاهتمام.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة