تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

شخص يؤكد أن مخبوزات جريجز الأشهر في بريطانيا دليل على السفر عبر الزمن والآلاف يُصدِّقون!

دعاء رمزي
دعاء رمزي

2 د

ربط شخص بين سلسلة مخبوزات جريجز الأكثر شهرة في بريطانيا وبين حذاء الملك هنري الثامن حيث ظهر في إحدى الصور المرسومة له وهو يُطابق تمامًا شكل المخبوزات التي يقدمها المخبز الأكثر نجاحًا لعملائه، ومع سخف الإدعاء بشكل واضح إلا أنه يبدو أنه وجد الآلاف يصدقونه.

  • مستخدم تويتر يُعلِّق على التشابه الغريب بين حذاء الملك هنري الثامن ومخبوزات جريجز.
  • 600 إعادة تغريب مع آلاف الإعجاب وتساؤلات جديّة عن حقيقة الأمر.
  • مُغرِّدون يُفسِّرون التطور الطبيعي لكلمة "خبز" وأن أصلها كان شبشب

ونشر لوقا على حسابه على تويتر صورة كاملة للملك هنري الثامن من القرن السادس عشر متسائلًا بقدر كبير من التعجب عن سبب التشابه الغريب بين حذاء الملك وبين مخبوزات سلسلة جريجز الشهيرة في بريطانيا وهل هذا دليل على أن الملك زار مقرّ المخبوزات بالفعل في دليل على حقيقة السفر عبر الزمن.

ورغم أن التساؤل يبدو للوهلة الأولى لمجرد التسلية أو لقتل الوقت إلا أنه تم إعادة التغريد عليها أكثر من 600 مرة في عدة ساعات كما حصدت أكثر من 3000 إعجاب مع الكثير من التساؤلات عن حقيقة الأمر وهل يمكن أن يكون التشابه مصادفة بالفعل أم تمت زيارة للمستقبل من الملك هنري أو ربما العكس من مالك المخابز.

وفي حين أخذ البعض الأمر كدعابة بحتة وأن الملك بالتأكيد كان يحتاج أيضًا لتدفئة أصابعه في الشتاء في إشارة إلى المخبوزات الساخنة، إلا أن البعض فسّر التشابه بشكل أكثر جدية مبينًا أن لفظة ciabatta التي تحولت إلى bread أو خبز تعني في الأصل كلمة "شبشب" أو حذاء، وهذا موجود منذ سنوات طويلة، بينما أعلن آخرون أن ما يرتديه الملك لا يُشبه شرائح اللحم ولكن أكثر شبهًا بشرائح الجبن.



ذو صلة

وقد تمكّنت سلسلة مخبوزات جريجز من تحقيق مبيعات خيالية في عام 2021 بعد التغلب على خسائر كورونا في العام الذي سبقه لترتفع مبيعاته بنسبة 5.3% مقارنة بعام 2019 أو قبل تفشي الوباء ويُحرز مبيعات 1.23 مليار جنيه استرليني بأرباح تخطت 145 مليون جنيه استرليني قبل الضرائب، وتتمتع السلسلة بالكثير من الفروع على مستوى المملكة البريطانية المتحدة وتشتهر بتقديم المخبوزات المتنوعة من الجب واللحم والنقانق وغيرها.

أما هنري الثامن فقد تولى عرش إنجلترا لمدة 40 عامًا تقريبًا وملقب بأنه أكثر الملوك البريطانين تمتعًا بالكاريزما وكان له الدور الرئيسي في انفصال كنيسة انجلترا عن الكنيسة الكاثوليكية بعد الصدام بينه وبين روما.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة