تريند 🔥

🤖 AI

شركة سيتروين تسحب إعلانًا بدا أنه يشجعّ على التحرّش شارك فيه النجم المصري عمرو دياب

أراجيك
أراجيك

2 د

هزّت تويتر وبقية منصات التواصل الاجتماعي موجة غضب عارم جاءت نتيجة بثّ شركة سيتروين الفرنسية إعلانا تجاريًا بدا أنه يروّج للتحرش الجنسي بمناسبة إطلاقها لسيارتها الجديدة.

ظهر في هذا الإعلان النجم المصري عمرو دياب الذي لم يكن في معزل عن اللوم والإدانة، إذ نال نصيبه منها حتى تم سحب الإعلان وبثّ رسالة اعتذار من الشركة نفسها، التي قالت أنها حريصة على مشاعر جميع المجتمعات في البلدان التي تعمل بها وأنها لا تتسامح مع التحرش بكافة أشكاله.

بُثّ هذا الإعلان يوم 3 ديسمبر وقد صُوّر فيه مشهد التقاط السائق عمرو دياب صورة لفتاة جميلة كاد يدهسها، مستخدمًا في هذا الغرض كاميرا السيارة وسامحا لنفسه بتصوير المسكينة دون استشارتها. ظلّ هذا الإعلان منسيًا حتى شاهده في الفترة الأخيرة روّاد منصات التواصل الاجتماعي، جاعلين منه محلّ حديثهم وسخطهم وغضبهم. كانت من بين هؤلاء الصحفية المصرية الأمريكية ريم عبد اللطيف، التي قالت أن في ذلك تطبيع مع التحرش الجنسي وشاركها هذا الرأي كثيرون وكثيرات، فاحتجّوا على تويتر، مطالبين كذلك عمرو دياب بالاعتذار لمشاركته في هذا العمل.

ذو صلة

بررت سيتروين ضمنيًا فكرتها قائلة في ذات الرسالة التي نشرتها عبر صفحتها الرسمية في تطبيق إنستغرام أن:"المشهد يسلط الضوء على خاصية الـ Connected Cam، وهي كاميرا مدمجة عالية الدقة مصممة لالتقاط لحظات قيادة فريدة بالإضافة إلى تحسين سلامة قائد المركبة، والذي اعتبره البعض مشهدا "غير لائق"، دون أن تجيب بذلك على ردّ الكاتبة أمل الحارثي التي قالت في تغريدة على تويتر:" إن الأمر المؤلم فيما يتعلق بإعلان عمرو دياب هو أن طاقم العاملين في الإعلان بأكمله لم يُدرك الخطأ. فلم يعترض أحد من أفراد الطاقم على التقاط صور للفتيات في الشوارع بدون موافقتهن. هذا أمر محزن للغاية".

تفسّر الإحصائيات والواقع اليومي للسيدات في العالم العربي عموما وفي مصر على وجه الخصوص ردود الأفعال القويّة التي صُدَّ بها هذا الإعلان، إذ تشير دراسة قامت بها الأمم المتحدة سنة 2013 أن 99.3٪ من الفتيات والنساء في مصر اعترفن بأنهن قد تعرضن لشكل معين من أشكال التحرش الجنسي خلال حياتهن، وهو رقم مفزع وضخم.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة