تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

شركة فيلم كلينك تستحوذ على فيلم الخيال العلمي المغربي “Animalia”.. امرأة تَجِد التحرّر في أكثر الظروف غرابة!

ليلاس الماضي
ليلاس الماضي

2 د

استحوذت شركة فيلم كلينك المصرية على فيلم "أنيماليا" للمخرجة الفرنسية المغربية صوفيا العلوي لتوزيعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

الفيلم عبارة عن لوحة فريدة من نوعها للخيال العلمي الكلاسيكيّ، يحكي عن قصة شابّة حامل في المغرب أثناء غزو الفضائيين.

تنوي شركة فيلم كلينك منح الفيلم المهرجان الذي يحتاجه في العالم العربي، بعد إطلاقه الناجح في مهرجان ساندانس السينمائي.


استحوذت شركة Film Clinic المصرية على فيلم "Animalia" "أنيماليا" للمخرجة الفرنسية المغربية صوفيا عُلوي من أجل توزيعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يحكي الفيلم قصة شابّة حامل في المغرب، تجد نفسها وحيدة تماماً وتنقلب حياتها رأساً على عقب بعد إعلان حالة طوارئ في البلاد بسبب أحداث خارقة للطّبيعة.

فيديو يوتيوب

وصفت النّاقدة جيسّيكا كيانغ في مراجعتها للفيلم بأنّه "وجهة نظر ثقافيّة واجتماعيّة مختلفة بشكل مقنع، وتستند إلى فرضية خيال علمي كلاسيكيّة". وأشارَت إلى أنّ المخرجة استطاعت من خلال نصّ مشدود وغامض، التّعليق على وضع المرأة في المجتمعات الإسلاميّة، حدود الثروة، الإيمان المنظّم، وتوضيح التّجربة المرعبة المتمثّلة في إيجاد نفسك بمفردك خلال فترة من الذّعر العالمي المشترك.

قال محمد حفظي، رئيس شركة Film Clinic، إنّ أنيماليا هو "تصوير أصلي لموضوعات نسائيّة قوية للغاية" وقد تمّ تصويره بشكل جميل. وأضاف بأنّه "لا يمكن حقّاً تسميته فيلماً من نوع محدّد واحد؛ لكنّه في الوقت نفسه ليس فيلماً عربياً تقليدياً". كما تابع الإشارة إلى أن أنيماليا فيلم عن امرأة تَجِد التحرّر في أكثر الظروف غير العاديّة. وأضاف حفظي أنّ الفلم متجذّر إلى حدّ كبير في موضوعات شديدة الأهمية، ليس فقط في شمال إفريقيا؛ إنّما في جميع أنحاء المنطقة؛ كمصر والمملكة العربية السّعودية.

أمّا بالنسبة لطرح الفيلم في الدّول العربيّة، فأكّد حفظي إن التّحدي الآن هو تحديد نوع المهرجان الّذي يحتاجه الفيلم لجذب الانتباه في العالم العربي بعد إطلاقه النّاجح في مهرجان ساندانس السينمائي -مهرجان سنوي كبير للأفلام، يقام في الولايات المتّحدة الأميركية-.

ذو صلة

استحوذت شركة الإنتاج الرائدة Film Clinic على الفيلم من شركة Totem Films، وهي شركة مبيعات يقع مقرها الرئيسي في باريس؛ من أجل عرضه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

قوبل الفيلم بترحيب جيّد، لا سيّما لمنظوره المختلف حول مواضيع مألوفة، ولعلاقته بالجماهير في العالم العربي ككلّ. يعتبر الاستحواذ خطوة إيجابية لشركة Film Clinic، التي تواصل توسيع نطاق وصولها إلى أسواق جديدة، وللمخرجة صوفيا علوي، التي يكتسب عملها اعترافاً دولياً.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة