تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

شركة ناشئة تقدّم خدمة حفظ الحيوانات الأليفة المتوفاة بالتبريد من أجل إحياءها في المستقبل!

ليلاس الماضي
ليلاس الماضي

3 د

تتيح Cryopets لأصحاب الحيوانات الأليفة فرصة حفظ حيواناتهم الأليفة المتوفاة بالتبريد من أجل إحياءها في المستقبل.

تهدف الشركة الناشئة إلى إنشاء شبكة من العيادات البيطرية ومرافق التخزين لحفظ الحيوانات بالتبريد.

تخطّط Cryopets للتوسع في الحفظ بالتبريد البشري مع تقدم العلم.


أسّس كاي ميكا ميلز، زميل تيل، شركة Cryopets، وهي شركة ناشئة تهدف إلى تزويد أصحاب الحيوانات الأليفة بإمكانيّة إحياء حيواناتهم الأليفة بالتقدّم العلميّ من خلال عملية تسمى cryonics. تتضمّن تقنيّة Cryonics تجميد بقايا الإنسان والحيوان في درجات حرارة شديدة التّجمد على أمل أن يتمّ إحيائها في المستقبل. تمّ تصميم Cryopets لتقديم نهج "متكامل" لرعاية الحيوانات الأليفة، بما في ذلك الحياة والموت وإمكانيّة العودة.

ميلز، الذي ترك المدرسة الثانويّة لمتابعة ريادة الأعمال، أمضى العام ونصف العام الماضيين في جمع التّبرعات وشراء المعدّات وتكوين مجلس استشاري علميّ. تتضمّن قائمة انتظار Cryopets الآن حوالي 500 حيوان أليف، بما في ذلك الكلاب والقطط والأرانب والهامستر وحتّى القرد. في وقت لاحق من هذا العام، ستبدأ الشّركة النّاشئة في البحث عن أوّل طبيب بيطريّ والبحث عن طرق تدفئة الأعضاء.

يتضمّن نموذج Cryopets إنشاء شبكة من العيادات البيطريّة التي تقدّم فحوصات منتظمة ورعاية طارئة. عند وفاة حيوان أليف، سيكون لدى المالكين خيار الحفاظ على رفاقهم، وسيتمّ بعد ذلك شحن الحيوانات الأليفة إلى منشأة في ولاية يوتا حيث سيتمّ تخزينها في أحواض معدنية ليوم القيامة.

يعتقد ميلز أنّ الحفاظ على الحيوانات الأليفة هو بوابة المخدّرات للبشر ويأمل في توسيع Cryopets للحفاظ على الإنسان مع نضوج العلم وتهيئة أصحاب الحيوانات الأليفة للفكرة. ووفقاً لتقرير صادر عنLongevity.Technology ، فقد حصل قطّاع طول العمر على 5.2 مليار دولار من التّمويل العام الماضي، ممّا يشير إلى أنّ هناك اهتماماً متزايداً بتقنيّات إطالة العمر.

تتمتّع Cryonics للحيوانات الأليفة بالعديد من المزايا مقارنة بالتّبريد للبشر. الحيوانات الأليفة أصغر حجماً، لذلك من الأرخص تجميدها، والمعارك القانونية أقلّ. بالإضافة إلى ذلك، هناك إمكانيّة أعلى للتّنبؤ بوفاتهم. عندما يقترب حيوان أليف من الموت، يمكن الموت الرّحيم في مستشفى للحيوانات، وهو مثالي لإعداد الجسم للحفظ بالتّبريد. تتضمّن العمليّة تبريد الجسم في حمّام جليدي، وضخّ الدّم، واستبداله بمحلول مضادّ للتّجمد يمنع أضرار البرودة.

تهدف خطّة Cryopets إلى فتح مستشفى للحيوانات لتجربة هذا النّموذج لرعاية الحيوانات الأليفة في الحياة والموت، بالإضافة إلى مرفق تخزين. في النهاية، تريد الشّراكة مع مستشفيات أخرى، وتدريبهم على كيفيّة تحضير الجثث ثمّ تخزينها في منشآتها.

Cryopets ليست الأولى في السّوق. معهد Cryonics في ديترويت، ميشيغان، و Alcor في أريزونا، سيحافظ على الحيوانات الأليفة لأصحابها بتكلفة إضافيّة تصل إلى 132000 دولار. ينخفض السّعر إذا اختار الشّخص تخزين الرّأس فقط. ومع ذلك، لن توفّر عربات التّبريد إلّا حفظاً كاملاً للجسم بالتّبريد.

ذو صلة

لم يكتشف ميلز بعد هيكل تسعير لـCryopets ، لكنّه يقول إنّ أصحاب الحيوانات الأليفة سيدفعون مبلغاً يغطّي تخزين حيواناتهم الأليفة طالما كان ذلك ضروريّاً. بالإضافة إلى ذلك، إذا مات مالك حيوان أليف، فربّما يكون قد رتّب للحفظ بالتّبريد الخاصّ به، حتى يتمكّن من العودة في موعد لاحق مع حيوانه الأليف. إذا لم يكن الأمر كذلك، فإن Cryopets ستعرّض الحيوان المجمّد للتبنّي.

في حين أنّ فكرة التّجميد قد تبدو بعيدة المنال، فإنّ بيتر ثيل، المستثمر الملياردير الذي موّل الذّكاء الاصطناعي، والصّواريخ القابلة لإعادة الاستخدام، وإطالة العمر، والقضاء، يدعم بشدّة هذه التكنولوجيا، ممّا يبشّر بقرب بداية عصر إعادة إحياء الأموات من الحيوانات. استكشاف جوهر الكوكب الأحمر

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة