تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

شركة Alibaba تطور روبوت محادثة لينافس ChatGPT في الصين

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

تطور شركة Alibaba الصينية روبوت محادثة على غرار ChatGPT يسمى Tongyi Qianwen والذي سيتم دمجه في أعمال الشركة. وذلك على الرغم من تحذيرات قادة التكنولوجيا من أن سباق الذكاء الاصطناعي أصبح خارج نطاق السيطرة.

تطور شركة Alibaba روبوت محادثة يدعى Tongyi Qianwen، وهو موجه لمنافسة روبوت محادثة ChatGPT.

يدعم روبوت Tongyi Qianwen اللغتين الإنجليزية والصينية.

بإمكان Tongyi Qianwen تحويل المحادثات في الاجتماعات إلى ملاحظات مكتوبة وكتابة البريد الإلكتروني وصياغة مقترحات الأعمال وغيرها.


تدعي الشركة أن برنامج الدردشة الآلي يمكنه تحويل المحادثات في الاجتماعات إلى ملاحظات مكتوبة ويمكنه كتابة رسائل البريد الإلكتروني ومسودة مقترحات الأعمال وغيرها.

وسيتم إضافة روبوت المحادثة، الذي سيدعم اللغتين الإنجليزية والصينية، أولاً إلى تطبيق DingTalk للمراسلة في مكان العمل من Alibaba.

تخطط Alibaba أيضًا لإحضار Tongyi Qianwen إلى Tmall Genie، وهو مكبر صوت ذكي يستخدم المساعد الشخصي الذكي من AliGenie.

وقد قال رئيس مجلس إدارة الشركة ومديرها التنفيذي، دانيال زانج: "إن الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية يقودان التحول التكنولوجي اليوم".

ذو صلة

ومن الجدير بالذكر أن تحرك "علي بابا" لتطوير روبوت المحادثة الخاص بها ليس مفاجئًا، بالنظر إلى أن الشركات الصينية غالبًا ما تنشئ نسخًا محلية من الخدمات الغربية بسبب السياسات الحكومية التي تقيد الشركات الغربية من العمل في الصين.

مع ازدياد أهمية الذكاء الاصطناعي، يجب تنظيم استخدام هذه التقنيات بسن تشريعات كافية، وستحتاج شركات مثل Alibaba إلى التأكد من أن تقنيتها مشروعة ومسؤولة. تزايد قلق الحكومات بشأن التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي، ويجري سن اللوائح بخصوص ذلك. وقد حظرت إيطاليا مؤخرًا ChatGPT، مما أدى إلى زيادة بنسبة 400% في استخدام VPN في البلاد.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة