تريند 🔥

🤖 AI

شركة Cigent تعلن عن تخزين SSD يستخدم الذكاء الاصطناعي للتصدي لفيروسات الفدية ذاتيًا!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أعلنت شركة Cigent Technology المتخصصة في أمن البيانات عن سلسلة جديدة من وحدات التخزين الآمنة +Cigent Secure SSD+، والتي تتضمن معالجاً مصغرًا فريدًا يستخدم الذكاء الاصطناعي لوقف هجمات الفدية ومنع المهاجمين من سرقة أو تشفير البيانات المخزنة على القرص.

شركة Cigent Technology تكشف عن سلسلة جديدة من وحدات التخزين الآمنة +Cigent Secure SSD+، والتي تأتي مزودة بمعالج مصغر يستخدم الذكاء الاصطناعي للحماية من هجمات فيروسات الفدية.

تتضمن +Cigent Secure SSD ميزات عديدة للحماية والوقاية، مثل وضع Shields Up للكشف عن الهجمات، ومنع الوصول الغير مصرح به إلى البيانات المخزنة.

ستصبح +Cigent Secure SSD متاحة في مايو 2023.


تتركز استراتيجية "Cigent Secure SSD+" على المنع الأولي، وتضمن الوقاية من هجمات برامج الفدية داخل التخزين نفسه، إذ يقوم المعالج المدمج بمراقبة نشاط SSD باستخدام خوارزميات التعلم الآلي لمحاربة هجمات الفدية.

ويوفر برنامج Cigent Data Defense ميزات حماية متعددة في حالة الكشف عن هجوم محتمل، حيث يمكن لوحدة تخزين SSD الدخول في وضع Shields Up، متطلباً من المستخدمين المصادقة بعاملين أو أكثر للوصول إلى الملفات المحمية.

كما يمكن للبرنامج أن يحتوي على بيانات القرص بشكل تلقائي لمنع الوصول غير المصرح به من البرامج الخبيثة أو العمليات الخاصة بنظام التشغيل، ويمكن للمستخدمين وضع القرص في وضع "Read-Only" لمنع المهاجمين من تعديل أو مسح أو تشفير البيانات.

وتحفظ +Cigent Secure SSD جميع تصريحات الوصول إلى البيانات في القرص، مما يجعل من الصعب على المجرمين تعقب أثرهم في محاولة سرقة البيانات. كما أنه من المتوقع أن يتم إصدار تحديث في المستقبل لمنع المجرمين من إغلاق أو مسح أو الوصول إلى البيانات إذا تم تشغيل القرص من نظام تشغيل مختلف.

ذو صلة

ومن الجدير بالذكر أنه يجب على المستهلكين تثبيت الـ SSD كقرص رئيسي مع نظام التشغيل، ومن المتوقع أن يتم طرح +Cigent Secure SSD في مايو 2023، مع المزيد من التفاصيل حول الأداء والتسعير قريبًا.

ويُذكر أيضًا أن محركات التخزين الآمنة +Cigent Secure SSD تعتبر تطوراً واعداً في مجال أمن البيانات، حيث تتميز بمعالجها المصغر الفريد واستراتيجيتها التي تركز على الوقاية من هجمات الفدية قبل حدوث أي ضرر. وبفضل ميزات الحماية المتعددة، فإن +Cigent Secure SSD تعد أداة قيمة في مكافحة التهديدات السيبرانية، على الرغم من وجود بعض القيود.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة