تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

شركة Nvidia تعلن عن إيقاف بيع معالجاتها الرسومية للشركات التي تسيء استخدام منتجاتها

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أعلنت شركة التكنولوجيا الأمريكية الرائدة Nvidia أنها ستتوقف عن بيع وحدات معالجة الرسومات (GPU) للشركات التي تستخدمها في مشاريع الذكاء الاصطناعي المضرة. يأتي القرار وسط مخاوف من إمكانية استخدام برامج الذكاء الاصطناعي لأغراض خبيثة، مثل نشر الدعاية أو التزييف العميق.

أعلنت شركة نفيديا عن وقف بيع وحدات المعالجة الرسومية (GPUs) للشركات المشاركة في مشاريع الذكاء الاصطناعي المضرة.

يأتي هذا القرار نتيجة القلق المتزايد حيال استخدام البرامج الذكية لأغراض خبيثة مثل نشر الدعاية وإنتاج مقاطع فيديو مزورة.

على الرغم من دعم رئيس الشركة لتنظيمات تقييد استخدام البرامج الذكية، إلا أنه يشدد على أن السياسيين يجب أن يفهموا التكنولوجيا جيداً قبل تطبيق القواعد والتشريعات.


قال جنسن هوانغ الرئيس التنفيذي لشركة Nvidia يوم الأربعاء: "أن الشركة ستبيع فقط للعملاء الذين يفعلون الخير"، وأنهم سيقطعون الوصول إلى أي عملاء يكتشفون أنهم يسيئون استخدام منتجاتهم.

وأقر هوانغ أنه من الصعب على نفيديا اتخاذ إجراءات صارمة ضد الشركات التي تسيء استخدام وحدات معالجة الرسومات الخاصة بها، حيث إنها توفر المكونات فقط للمشترين ولا تشغل برامج الذكاء الاصطناعي التوليدية مثل OpenAI و Microsoft و Google. لم يحدد هوانغ الحالات المحددة التي ستقطع فيها Nvidia وصول العميل إلى وحدات معالجة الرسومات الخاصة به.

ذو صلة

ومن الجدير بالذكر أن بعض المجموعات مثل مطوري الشبكة الاجتماعية اليمينية Gab تخطط لإنشاء روبوتات محادثة خاصة بهم مدعومة بالذكاء الاصطناعي دون أي قيود على ما يمكن أن تقوله البرامج، وهناك أيضًا مخاوف من أن الكيانات الأجنبية يمكن أن تنشئ روبوتات محادثة خاصة بها مدعومة بالذكاء الاصطناعي ومبرمجة مع قيود أقل. لذا أعرب هوانغ عن دعمه للحكومات التي تضع لوائح لتنظيم برامج الذكاء الاصطناعي التوليفية، لكنه شدد على أنه يجب على السياسيين أولاً تطوير فهم التكنولوجيا قبل وضع القواعد.

ويُذكر أيضًا أن وحدات معالجة الرسومات الخاصة بـ Nvidia لعبت دورًا رئيسيًا في تطوير ChatGPT من OpenAI، وهو روبوت محادثة مدعوم بالذكاء الاصطناعي اكتسب شعبية واسعة. ومع ذلك، هناك مخاوف من إساءة استخدام برامج الذكاء الاصطناعي التوليدية مثل ChatGPT لأغراض شائنة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة