تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

شركة OpenAI تؤكد تسريب سجلات محادثات ChatGPT

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أكد مختبر أبحاث الذكاء الاصطناعي OpenAI أن خطأ برمجيًا تسبب في تسريب سجلات محادثات المستخدمين العشوائيين في ChatGPT لفترة وجيزة في وقت سابق من هذا الأسبوع، وقد اعتذر الرئيس التنفيذي للشركة، سام التمان، عن مشكلة الخصوصية التي حدثت يوم الاثنين وأثرت على نسبة صغيرة من المستخدمين.

أكدت شركة OpenAI أن خللاً في البرمجيات تسبب في تسريب سجلات محادثات بعض مستخدمي ChatGPT.

على الرغم من أنه لا يزال غير واضح ما إذا كان الخلل قد تسبب في تسريب معلومات شخصية حساسة، إلا أن الشركة أفادت بأن الخلل أدى فقط إلى تسريب عناوين سجلات المحادثات وليس المحتوى الكامل.

قد تكون السجلات المحفوظة ليوم الاثنين 20 مارس ضائعة، ووعدت OpenAI بتزويد المزيد من التفاصيل فيما يتعلق بالحادث لاحقاً.


يسمح ChatGPT للمستخدمين بأرشفة وعرض محادثاتهم السابقة، مما يمنحهم سجلاً لجميع مدخلات النص الخاصة بهم مع البرنامج، لكن في يوم الإثنين، لاحظ بعض المستخدمين أن وظيفة سجل الدردشة كانت تعرض محادثات سابقة غير مألوفة على ما يبدو من أشخاص آخرين، وقد واجه ChatGPT  أيضًا انقطاعًا في نفس اليوم.

لم تعلق شركة OpenAI على الموقف في البداية، لكن يوم الأربعاء، أكد ألتمان أن ما حدث للبيانات كان حقيقيًا وألقى باللوم على خطأ برمجي في مكتبة مفتوحة المصدر لم يذكر اسمها.

وقال التمان في تغريدة أن الخطأ كشف عن عناوين محفوظات محادثات المستخدمين الآخرين، وليس بالضرورة المحتويات الكاملة، وأن المستخدمين الذين نقروا على سجلات الدردشة المكشوفة واجهوا خطأ منع الكشف الكامل، كما لا تحتوي العناوين المسربة أيضًا على أي إشارة واضحة لمن ينتمي تاريخ الدردشة.

ذو صلة

ومن الجدير بالذكر أنه على الرغم من أنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كان الخطأ قد كشف عن معلومات شخصية حساسة، إلا أن تغريدة ألتمان تشير إلى أنها لم تفعل ذلك.

ويُذكر أيضًا أن OpenAI أصدرت تصحيحًا لإصلاح الخطأ، ولكن قد يتم فقد سجلات الدردشة للمستخدمين اعتبارًا من يوم الاثنين، 20 مارس. وقال التمان إن الشركة تخطط لتقديم مزيد من التفاصيل حول الحادث من خلال تشريح تقني لما حدث، وقد تم إيقاف الشريط الجانبي لسجل المحادثة لـ ChatGPT منذ يوم الاثنين.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة