تريند 🔥

🤖 AI

شركة Stripe تجمع 6.5 مليار دولار في جولة تمويلية وترتفع قيمتها إلى 50 مليار دولار

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أعلنت شركة المدفوعات الرقمية Stripe يوم الأربعاء أنها جمعت أكثر من 6.5 مليار دولار في تمويل السلسلة الأولى، ليصل تقييم الشركة إلى 50 مليار دولار، وقد قاد هذه الجولة من المستثمرين الجدد GIC وشركة Goldman Sachs Asset و Wealth Management و Temasek، ذلك بالإضافة إلى مشاركة المستثمرين الحاليين أيضًا.

شركة الدفع الرقمية "Stripe"، تجمع أكثر من 6.5 مليار دولار في جولة تمويلية من الفئة الأولى.

جاءت الجولة بقيادة مستثمرين جدد بما في ذلك GIC و Goldman Sachs Asset و Wealth Management و Temasek، وشملت أيضًا المستثمرين الحاليين.

ستستخدم Stripe العائدات لتوفير سيولة للموظفين الحاليين والسابقين ولتلبية الالتزامات الضريبية المتعلقة بمكافآت الموظفين المستحقة.


تأتي هذه الجولة التمويلية بعدما خفضت Stripe تقييمها الداخلي إلى 63 مليار دولار قبل شهرين، تلاها تخفيض في التقييم الداخلي قبل ستة أشهر وقيمتها حينها كانت 74 مليار دولار.

وقد قامت الشركة حينها بتسريح 14% من موظفيها، أو حوالي 1,120 شخصًا، في نوفمبر. ومع ذلك، لاحظت Stripe أنها لا تحتاج إلى رأس المال لتشغيل أعمالها وتعتزم استخدام العائدات لتوفير السيولة للموظفين الحاليين والسابقين ومعالجة الالتزامات الضريبية المقتطعة للموظفين المتعلقة بمنح حقوق الملكية، مما أدى إلى تقاعد أسهم Stripe التي من شأنها تعويض إصدار أسهم جديدة لمستثمري الفئة الأولى.

ذو صلة

أدى الانخفاض الأخير في التقييم في البداية إلى تكهنات بأن Stripe ستجمع حوالي 2 مليار دولار من التمويل. ومع ذلك، جمعت الشركة مبلغًا أعلى من المتوقع، وإن كان بتقييم أقل من أحدث تقييم عام لها وهو 95 مليار دولار.

ومن الجدير بالذكر أن Stripe جمعت خلال جولة التمويل الأخيرة مبلغًا كبيرًا من رأس المال لدعم عملياتها وتوفير السيولة لموظفيها، وأنه على الرغم من التخفيضات الأخيرة في التقييم وتسريح العمال، إلا أن نجاح الشركة المستمر في مجال المدفوعات الرقمية قد اجتذب اهتمامًا كبيرًا من المستثمرين، بما في ذلك من المستثمرين الجدد مثل GIC، و Goldman Sachs Asset  و  Wealth Management و Temasek.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة