تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

صورة التمساح المُموّهة تفوز بجائزة تصوير الطبيعة العالمية!

ليلاس الماضي
ليلاس الماضي

2 د

فاز ينس كولمان من ألمانيا بالجائزة الكبرى في حفل توزيع جوائز التصوير الفوتوغرافي العالمي للطبيعة بصورته لتمساح مموه في زيمبابوي.

تلقت المسابقة آلاف المشاركات من حوالي الـ 50 دولة، وتهدف إلى المساهمة بشكل إيجابي في صحة الكوكب.

اختيرت الصور الفائزة من فئات مختلفة، بما في ذلك تصوير الحيوانات والطبيعة والصحافة الفوتوغرافية.


أعلنت جوائز التّصوير الفوتوغرافي العالميّة للطّبيعة (WNPA) عن فوز المصوّر الألماني "ينس كولمان" بالجّائزة الكبرى عن صورة لتمساح متخفّي في الطّين الجاف في زيمبابوي. منحت هذه الصورة المذهلة كولمان جائزة قيمتها 1000 دولار ولقب "مصوّر الطبيعة العالميّ للعام".

فازت صورة كولمان على آلاف الصّور المشاركة من مُختَلف أنحاء العالم، حيث أن المصورين من نحو 50 دولة شاركوا في المسابقة. تلقى كولمان خبر فوزه عبر رسالة نصية من الأقمار الصناعية أثناء تواجده في محمية سينترال كالاهاري الوطنية في بوتسوانا.

اضطر كولمان إلى أخذ الحيطة والحذر الشديد عند التقاط صورته الفائزة. "كان علي أن أكون حذراً جداً لعدم إزعاج التمساح، حتى وإن كان مدفوناً في الطين الجاف"، صرّح كولمان، "فهي قادرة على الانطلاق بسرعة هائلة وقوة على أي حيوان يأتي بجرأة للقرب منها".

وتهنّئ الجائزة جميع الفائزين وتعرب عن شكرها العميق لتصويرهم صور مذهلة لكوكبنا الثمين، كما تأمل في أن توفر دافعاً كبيراً للجميع من أجل العمل على حماية الأرض للأجيال القادمة.

تهدف جوائز WNPA إلى المساهمة بشكل إيجابي في صحة الكوكب أيضاً، فإلى جانب عرض الصور المذهلة والمصورين الموهوبين، تتعاون المنظمة مع Ecologi لزراعة شجرة كلّما شارك شخص في المسابقة.

ذو صلة

تشمل الصور الفائزة لعام 2022 عدة فئات، بما في ذلك الصور التي تركّز على الحيوانات الفردية، وسلوكها، وفن الطبيعة الجميل، والصحافة الفوتوغرافية، والغوص تحت الماء، والمدنية، والتصوير الأبيض والأسود، وغير ذلك الكثير.

ختاماً، تهدف هذه المسابقة إلى تشجيع المصورين لالتقاط صور تبرز جمال الطبيعة وتذكرنا بذات الوقت بأهمية الحفاظ على كوكبنا.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة