تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

ضجّة كبيرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع بدء عرض شاهميران التركي على نتفلكس

ضجّة كبيرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع بدء عرض شاهميران التركي على نتفلكس
دعاء رمزي
دعاء رمزي

2 د

حقق المسلسل التركي شاهميران Sahmaran تفاعلًا كبيرًا من الجماهير في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا محققًا المركز الأول على منصة الترفيه العالمية نتفلكس بين المُشاهدين في دول مجلس التعاون الخليجي والمشرق العربي ومصر وفقًا لآخر البيانات المنشورة.

تتبع نسل الكائن الأسطوري شاهميران والذي يتمتع بذكاء الثعابين وشكل الإنسان.

طلّاب جامعيون غير عاديين يدخلون في الكثير من المغامرات المثيرة.

حكايات متنوعة تجمع بين الإثارة والرومانسية والرُعب الشديد.


تدور أحداث شاهميران في أجواء شديدة الإثارة تجمع بين الخيال والأساطير مع المؤثرات البصرية والصوتية المبهرة فضلًا عن الجانب الاجتماعي والرومانسي في إطار من الرعب والإثارة والثقافة وغيرها.

فيتتبع المسلسل نسل شاهميران والذين يبدو أنهم يتمتعون بطبيعة خاصة للغاية، إذ أن أصلهم كائنات أسطورية نصفها إنسان ولكن بذيل ثعبان وكانوا يعيشون في الأناضول بتركيا وتمكنوا من الاندماج في المجتمع.

فعبر بدء الأحداث مع مجموعة من الطلاب الجامعيين غير العاديين والذين يبلغوا من العمر 400 سنة تنطلق المغامرات مع تفسير للكثير من الظواهر الغريبة والقدرات لدى هؤلاء الطلاب.

ففي الأساطير القديمة أن شاهميران الأصلي عبارة عن امرأة ذات رأس بشري وجسم ثعبان تتمتع بالكثير من الدهاء والذكاء حتى أنها أخبرت الحكيم لقمان عن الكثير من الأسرار العلاجية والطبية.

يتكون شاهميران من 8 حلقات تم عرضها في خلال شهر يناير على نتفلكس وحققت تفاعلًا كبيرًا للغاية، وهو من بطولة كل من سيريناي ساريكايا الممثلة وعارضة الأزياء التركية، وبوراك دينيز الممثل وعارض الأزياء أيضًا وميرت رمضان دمير والفنانة نيلاي إردونميز وغيرهم.

ذو صلة

المسلسل من إخراج عمر توروجاي وتأليف وسيناريو بينار بولوت وأنتجته شركة تايمز آند بي Timed and B Production، وتم تصوير المسلسل في منطقة مرسين وطرسوس وماردين والتي تعتبر من المناطق شديدة الشهرة بانتشار الثعابين بها مما يُضيف الكثير من الأجواء المُرعبة على المسلسل.

شاهميران جُرعة مركّزة من الرعب والإثارة والدراما مع الكثير من التشويق والمتعة التي ليست غريبة عمومًا على الأعمال التركية ولا مسلسلات نتفلكس.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة