تريند 🔥

🤖 AI

طعام ملكة بريطانيا يخضع للتصوير الشعاعي في الولائم الرسمية

أراجيك
أراجيك

2 د

صرّح “غراهام تينسلي” رئيس الطهاة السابق الخاص بالمملكة إليزابيث الثانية أن دراسة خطة وقائمة الطعام ليست المهمة الوحيدة في عملية إعداد الطعام للعائلة المالكة، فقد أماط اللثام عن ظاهرة تبدو غريبة من نوعها حيث إن الأطعمة التي تدخل في النظام الغذائي للعائلة المالكة يتم تصويرها بالأشعة السينية وهذا يعتبر  كجزءٍ من بروتوكولات أمن الغذاء في الولائم الرسمية، وذلك وفقًا لصحيفة “ديلي ميل”.

وفي حديث رئيس الطهاة إلى مجلة “هالو” عن الأحداث و العادات التي شارك بها رؤساء الدول، قال تينسلي:

“فيما يخص مآدب الطعام ذات الأهمية العالية، نحن مطالبون بوضع كافة الأطعمة ومستوعبات الطعام و السكاكين والصحون وجميع معدات الطبخ لدينا في آلة خاصة ليتم فحصها من خلال جهاز الأشعة السينية وفي تلك الأثناء نتوجه إلى القصر بواسطة الدرجات النارية”.

أما رئيس الطهاة الملكي السابق “دارين ماكغرادي” والخاص بالراحلة الأميرة ديانا قد كشف أنه اعتاد أن يقنع الملكة إليزابيث باختيار الخبز المفضّل للأميرة ديانا من خلال إعطائها خيارًا ثانيًا كان متأكدًا أنها سترفضه، وكان قد تحدث الطاهي الملكي البالغ من العمر 59 عامًا في قناته على يوتيوب أنه كان دائمًا يعدّ الحلويات التي تفصلها ديانا عند زيارتها للقصر. 

وكان قد صرّح ماكغرادي في وقتٍ سابقٍ أن الأميرة ديانا قد غيّرت أسلوبه في الطبخ فتحوّل تدريجيًّا من استخدام الصلصات الثقيلة إلى الأكل الصحي، وكانت تطلب منه طهي الفليفلة المحشوة عدة مرات في الأسبوع، كما أنها كانت تتناول الطعام معه في المطبخ في بعض الأحيان. 

ذو صلة

وكان قد أمضى الطاهي البريطاني الشهير 15 عامًا في المطبخ الملكي، وهو يعيش الآن في ولاية تكساس الأمريكية. وكان في فترة عمله في المطبخ الملكي قد أعد الطعام لعدة أفراد من العائلة المالكة من الملكة إليزابيث والأميرة ديانا وطفليها ويليام وهاري إلى دوق إدنبرة. 

أما خلال فترة عمله  التي بلغت 4 سنوات مع الأميرة الراحلة ديانا في فترة منتصف التسعينات، قد ذكر في مقطع فيديو له على اليوتيوب أن الملكة كانت دائمًا تلتزم بقائمة الطعام المخطط لها، بينما كانت الأميرة ديانا تتردّد وتغيّر رأيها في اللحظة الأخيرة لكنها جعلت من المطبخ الملكي بيئة مريحة للعمل. 

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة