تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

على طريقة ميسي.. لاعبة فريق النصر السعودي للسيدات تحتفل بفوز فريقها بلقب الدوري السعودي!

داليا عبد الكريم
داليا عبد الكريم

2 د

تحولت لاعبة فريق النصر السعودي للسيدات، غدير سالم، إلى تريند في وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن قررت الاحتفال بفوز فريقها بلقب الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم النسائية، على طريقة اللاعب ليونيل ميسي، حيث احتضنت الكأس في سريرها.

وبمجرد أن قامت اللاعبة السعودية بنشر الصورة عبر حسابها في إنستغرام، أعاد نشرها مئات المغردون، الذين قارنوا بين احتفالها واحتفال ميسي عقب فوز فريقه الأرجنتين، بكأس العالم نهاية العام الفائت.

توج فريق النصر السعودي للسيدات، باللقب لموسم 2022-2023، عقب فوز أحرزه على فريق اليمامة، خلال المباراة التي جرت على ملعب نادي النصر في العاصمة السعودية، الرياض. وشارك اللاعب البرتغالي، كريستيانو رونالدو، لاعب فريق النصر السعودي، الفرحة وقدم مباركة إلى فريق السيدات في ناديه، وقال من خلال حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي: "تهانينا لفريق السيدات، يا له من إنجاز رائع"، مرفقاً مباركته بصورة للاعبات خلال تتويجهنّ.


وتبلغ اللاعبة غدير سالم، من العمر 28 عاماً، وتنحدر من مدينة الدمام السعودية، كان أول نادي انضمت له، نادي لوردز، وأول بطولة خاضتها كانت عام 2018، في دوري الشرقية لكرة القدم النسائية، ولعبت مع نادي المملكة لاحقاً. ويكتسب الدوري الممتاز للسيدات أهمية كبيرة اليوم، كون هذه هي نسخته الأولى، ما يزيد من فرحة النصر لدى لاعبات فريق النصر للسيدات، اللواتي وفق توصيف وسائل إعلام سعودية، دخلنّ التاريخ بكونهنّ أول فريق نسائي يحظى ببطولة أول دوري ممتاز للسيدات في السعودية. وحظيت الكثير من لاعبات الفريق على جوائز فردية، مثل اللاعبة مباركة الصيعري، التي حظيت بجائزة أفضل لاعبة في البطولة.

ذو صلة

قالت مديرة إدارة كرة القدم النسائية في المملكة، عالية الرشيد، إن الموسم القادم من الدوري الممتاز للسيدات، في نسخته الثانية، سيتضمن الكثير من التطورات من كافة النواحي، سواء التنظيمية أو الفنية. وتعتبر الرياضات النسوية في العالم العربي عموماً مهملة، قياساً بالتركيز على الرياضات التي يقوم بها الرجال، وهو ما يتطلب إيلاء النساء اللواتي يتمتعنّ بمواهب رياضية، اهتماماً أكبر لتحقيق إنجازات عالمية لاحقاً.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة