تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

عهد الآيفون بالنسبة للذكاء الاصطناعي: هكذا وصف الرئيس التنفيذي لإنيفيديا ChatGPT

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

3 د

وصف جنسن هوانغ الرئيس التنفيذي لشركة خلال خطاب ألقاه من في جامعة بيركلي، ChatGPT بأنه مثل عهد iPhone بالنسبة للذكاء الاصطناعي.

وصف جنسن هوانغ الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا، ChatGPT بأنه مثل عهد الآيفون بالنسبة للذكاء الاصطناعي، وقال أنه مجرد بداية لأشياء أكبر بكثير.

قال الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا أن ChatGPT أضفى طابعًا ديمقراطيًا على الحوسبة، لأنه قلل الفجوة التكنولوجية وأصبح بإمكان الجميع برمجة حاسوب من خلاله.

يقول المحللون أن نجاح ChatGPT يمكن أن يفيد إنفيديا كثيرًا، حيث يستخدم مبتكرو ChatGPT حوالي 25000 وحدة معالجة رسومات من إنفيديا لتشغيل احتياجات الخادم الحالية.


كان لدى الرئيس التنفيذي لشركة شركة إنفيديا وهي واحدة من أكبر الشركات إنتاجًا لمعالجات الرسومات ومجموعات شرائح الكمبيوتر وأنظمة ألعاب الفيديو- الكثير ليقوله عن ChatGPT عندما سئل عنه طالب في جامعة بيركلي هاس في كاليفورنيا. حيث قال إن ChatGPT هو أعظم شيء تم إنجازه على الإطلاق للحوسبة، فهو مثل عهد الآيفون بالنسبة للذكاء الاصطناعي.

ذكر جنسن أنه في غضون فترة زمنية قصيرة، اكتسبت الأداة التي طورتها OpenAI الكثير من الاهتمام وهذه مجرد بداية لأشياء أكبر بكثير.

وقال إن ChatGPT قد أضفى طابعًا ديمقراطيًا على الحوسبة، مؤكدًا إنها أعظم شيء يحدث على الإطلاق للذكاء الاصطناعي وصناعة الحوسبة.

وتحدث جنسن عن أسباب المكانة المميزة لـ ChatGPT، قائلًا: "يعد ChatGPT صفقة كبيرة جدًا. فقط فكر في الأمر، فقد وصل في غضون أيام قليلة إلى عشرات الملايين من الناس، والشيء المذهل هو أن الجميع يستخدمه لأسباب مختلفة والجميع يجدها ممتعة.. هذه معجزة".

واستطرد: "متى كانت آخر مرة رأينا فيها قطعة تقنية متعددة الاستخدامات بحيث يمكنها حل المشكلات ومفاجأة الناس بعدة طرق في كثير من الأحيان؟ فمن خلال ChatGPT يمكن كتابة قصيدة، يمكن ملء جدول بيانات، يمكن كتابة استعلام SQL، كما يمكن كتابة كود بايثون، لذا فإن حقيقة أن لديك هذه الأداة التي يمكنها فعل كل هذه الأشياء المختلفة تفاجئ الكثير من الناس حول العالم.

وأضاف: "على مدار الأربعين عامًا الماضية، جعلنا أجهزة الكمبيوتر أكثر صعوبة وأصعب على الأشخاص في البرمجة ولهذا السبب كان الانقسام التكنولوجي كبيرًا للغاية والفجوة التكنولوجية تزداد أكبر، لكن فجأة أصبح بإمكان الجميع برمجة حاسوب من خلال ChatGPT. عليك فقط أن تطلب من هذا الشيء أن يكتب لك برنامجًا. لذا فإن ما فعله فريق OpenAI حقًا، هو أحد أعظم الأشياء التي تم القيام بها على الإطلاق للحوسبة. لقد جعلنا الحوسبة ديمقراطية بطريقة كبيرة جدًا. ولذا فأنا متحمس جدًا لذلك".

أما عن مدى سرعة انتشار تلك التقنية، فقد قال جنسن: "أعتقد أنه في آخر 60 يومًا، ارتفع معدل انتشار تلك التقنية جدًا. على سبيل المثال، منذ ظهور ChatGPT، من المحتمل أن يكون قد دخل بالفعل حوالي 500 شركة ناشئة، وليس هذا فقط، ففي غضون أسبوعين تقريبًا يمكنهم تقديم تطبيقات ممتعة ومفيدة حقًا".

ذو صلة

ومن الجدير بالذكر أنه في الآونة الأخيرة، صرح المحللون والمطلعين على الصناعة أن نجاح ChatGPT يمكن أن يفيد نيفيديا كثيرًا، حيث يستخدم مبتكرو ChatGPT حوالي 25,000 وحدة معالجة رسومات من نيفيديا لتشغيل احتياجات الخادم الحالية ومع تزايد الطلب والمزيد من المنافسة، يبدو أن وحدات معالجة الرسومات من نيفيديا، يمكن أن تصبح بالتأكيد خيار شائع.

يبقى أن نرى كيف تستجيب نيفيديا لهذا الطلب الهائل من قطاع الذكاء الاصطناعي مع وجود أدوات الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT والعديد من الأدوات الأخرى التي تظهر كل أسبوع أو نحو ذلك الآن، ومن المتوقع أن تعلن الشركة العملاقة عن أرباحها للربع الرابع من السنة المالية 23 في 22 فبراير 2023.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة