تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

فوضى عارمة في شركة ميتا تتزامن مع خفض التكاليف وحملات التسريح

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

تشهد الأجواء في "ميتا"، الشركة الأم  لـ"فيسبوك"، حالة من البؤس، مع إجراءات تقليص التكاليف والتسريحات الجماعية التي تسببت في شعور الموظفين بعدم التقدير وانحدار معنوياتهم.

شركة ميتا تواجه حالة من الاحباط بين موظفيها بسبب التدابير الخاصة بتخفيض التكاليف والتسريح الجماعي.

تأخرت موافقات ميزانيات المشاريع، مما أدى إلى توقف العمل في مبادرات حيوية مثل الميتافيرس وجهود الإعلانات.

في العام الماضي، انخفض سهم ميتا بنسبة 72%، وفقدت نحو 700 مليار دولار بعد فشل حملتها لإطلاق الميتافيرس.


تشير تقارير "فاينانشال تايمز" إلى أن الاحباط ينتشر في جميع أرجاء منظمة ميتا، من القواعد إلى الإدارة العليا، بسبب إجراءات خفض التكاليف وتسريح الموظفين.

وكان الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ قد وعد بـ "عام الكفاءة"، ولكن يبدو أن الشركة تعاني من عام لامبالاة، حيث تأخرت موافقات ميزانيات المشاريع، مما أدى إلى توقف العمل، بما في ذلك المبادرات الحيوية مثل الميتافيرس وجهود الإعلانات. ويقول المطلعون إنه "لا يتم القيام بأي عمل هناك".

وعلق أحد الموظفين على هذا الوضع، قائلًا: "بصراحة، لا يزال الوضع فوضويًا. عام الكفاءة يبدأ بتوظيف مجموعة من الأشخاص لا يفعلون شيئًا".

ذو صلة

ومن الجدير بالذكر أنه في العام الماضي، انخفض سهم ميتا بنسبة 72%، وفقدت نحو 700 مليار دولار بعد فشل حملتها لإطلاق الميتافيرس. وبعد تسريح حوالي 11 ألف موظف، تحمل زوكربيرغ مسؤولية الاستثمار الزائد والخطأ الذي ارتكبه. وكان زوكربيرج قد أعلن الأسبوع الماضي عن خطط لإعادة هيكلة الشركة عن طريق تسوية الهيكل التنظيمي وإزالة بعض طبقات الوسط. وقال أيضًا إنه سيتم نشر أدوات الذكاء الاصطناعي لمساعدة المهندسين على أن يكونوا أكثر إنتاجية وأنه سيغلق بسرعة المشاريع التي لا تؤدي أو لم يعد يُنظر إليها على أنها مهمة.

ويُذكر أيضًا أن عمالقة التكنولوجيا الآخرون، بما في ذلك Google و Amazon و Twitter و Microsoft، أُجبروا أيضًا على تسريح الآلاف في عام 2022. بينما تواجه Meta حاليًا استياءًا بين موظفيها وسط إجراءات خفض التكاليف وتسريح العمال.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة